اعلان

الربيع الأمريكي يشعل تويتر.. والسوشيال ميديا: "انقلب السحر على الساحر"

مبنى الكونجرس الأمريكي (GETTY)
مبنى الكونجرس الأمريكي (GETTY)
كتب : أهل مصر

سيطر هاشتاج الربيع الأمريكي على نتائج البحث في موقع التغريدات القصيرة 'تويتر'، عقب اقتحام الآلاف من أنصار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، مبنى الكونجرس الأمريكي، اعتراضا على نتائج الانتخابات الرئاسية.

وقال قائد إدارة شرطة العاصمة الأمريكية واشنطن، روبرت كونتي، إن 4 أشخاص لقوا حتفهم داخل الكونجرس، أمس الأربعاء.

وأضاف 'كونتي' أنه تم اعتقال 52 شخصًا بعدما اقتحم أنصار الرئيس دونالد ترامب مبنى الكونجرس محاولين منع التصديق على فوز الرئيس المنتخب جو بايدن.

ومن جانبها أعلنت عمدة واشنطن، موريل باوزر، اليوم الخميس، تمديد حالة الطوارئ لمدة أسبوعين، وهي المدة المتبقية للرئيس دونالد ترامب في الحكم.

وتفاعل نشطاء موقع التواصل الاجتماعي مع الحدث الذي هز أكبر دولة في العالم، وشبهوه بأحداث الربيع العربي التي شهدتها المنطقة العربية قبل 10 سنوات.

وقال متابع على 'تويتر': 'عندما اندلعت في الوطن العربي قالوا يجب دعمها وتركها تأكل الأخضر واليابس وأنها ديمقراطية ( الربيع العربي) واليوم لأنها في أمريكا قالوا فوضى وهمجية ووصمة عار إين ذهبت ديمقراطتهم. فضحهم الله #الربيع_الامريكي'.

وسخر ناشط: 'صباحكم #الربيع_الأمريكي نطالب الإدارة الأمريكية بالهدوء وسماع مطالب المتظاهرين السلميين وتطبيقها'.

وأردفت متابعة: 'وانقلب السحر على الساحر أمريكا تبدأ الربيع الأمريكي بنفس شهر انطلاق الربيع العبري سبحان الله وعلى الباجي تدور الدوائر وتلك الأيام نداولها بين الناس الشيطان الأكبر هو من يقود الإرهاب العالمي الجزاء من جنس العمل اللهم اضرب الظالمين بالظالمين'.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بلينكن: تخفيف الوضع الإنساني في غزة رهين وقف إطلاق النار