اعلان

دراسات موثقة: لقاح فايزر صُنع في يوم واحد.. ويسبب الوفاة والشلل الرعاش

لقاح فايزر
لقاح فايزر
كتب : سها صلاح

توفى 23 شخصا في النرويج عقب تلقيهم لقاح فايزر الأمريكي، فيما عانى بعض المصابين بفيروس كورونا في لويزيانا الأمريكية من أعراض تشنجات وفقد السيطرة العصبية عقب تلقيهم نفس اللقاح خلال اسبوع واحد.

مستند لقاح فايزر بسبب الشللمستند لقاح فايزر يسبب الشلل

وقال الدكتور كريج إيفريت هاسمان، طبيب محلي في النرويج: بعد تجربة اللقاح وجد أنه يؤثر علي المناطق العصبية العامة في الجسم وايضا على النخاع الشوكي مما يؤدى الي مرض الشلل الرعاش أو الموت الفوري، حيث أنه في حالات أخرى يؤثر على مناطق خطيرة في دماغ الإنسان.

وفقًا للمؤسس المشارك لـ BioNTech Dr Ugur Sahin ، أكد انه تم تصميم لقاح فايزر في ساعات قليلة فقط في يوم واحد في 25 يناير 2020، ولم يتم إنشاء أي لقاح آخر في التاريخ وتصنيعه بهذه السرعة، فأسرع لقاح صنع في العالم استغرق اربع سنوات وليس يوما واحدا، حتى أن لقاح فيروس كورونا موديرنا استغرق يومين فقط لتصميمه.

وكانت نتائج الدراسة التي نشرت في المجلة الدولية لـPractuce السريرية، أكدت أن الأشخاص الذين تلقوا لقاح فايزر هم أكثر عرضة للأمراض الخطيرة التي تؤثر علي المراكز العصبية وأكثر عرضة للإصابة بفيروس كورونا مرة أخرى من أولئك الذين لم يتخذوا اللقاح.

مجلة علمية تؤكد الإصابة بأمراض خطيرة بسبب لقاح فايزر مجلة علمية تؤكد الإصابة بأمراض خطيرة بسبب لقاح فايزر

وخلصت الدراسة كذلك إلى أن هذه الحقيقة تظل سرية في بروتوكولات التجارب السريرية واستمارات الموافقة.

مجلة علمية تؤكد الإصابة بأمراض خطيرة بسبب لقاح فايزر مجلة علمية تؤكد الإصابة بأمراض خطيرة بسبب لقاح فايزر

وفقًا لتقييم CDC ، يجب ألا يتلقى الأشخاص المصابون بالحساسية المفرطة بعد التطعيم COVID-19 جرعات إضافية من لقاح كورونا.

كما أوصى مركز السيطرة على الأمراض (CDC) بالتشاور مع خبراء الحساسية لتقديم إرشادات حول تقييم الأشخاص بعد الحساسية المفرطة للقاح كورونا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً