اعلان

ترامب يعين محاميين جديدين لمحاكمة العزل

ترامب
ترامب
كتب : وكالات

أعلن مكتب الرئيس السابق دونالد ترامب أن ديفيد شوين وبروس إل كاستور جونيور سيترأسان الآن الفريق القانوني في محاكمته الثانية ، بعد يوم من إعلان سي إن إن لأول مرة عن مغادرة خمسة من دفاعه وانهيار فريقه فعليًا .

كانت إحدى نقاط الخلاف مع فريقه السابق هي أن ترامب أراد من المحامين التركيز على مزاعم تزوير الانتخابات بدلاً من دستورية إدانة رئيس سابق.

كافح ترامب للعثور على محامين على استعداد لتولي قضيته لأنه يرفض التراجع عن مزاعمه الكاذبة. تحدث مستشارو ترامب معه حول استراتيجيته القانونية ، وهو يواصل الحديث عن تزوير الانتخابات من أجل دفاعه ، في حين حاولوا مرارًا وتكرارًا إبعاده عن ذلك ، وفقًا لمصدر مطلع على تلك المناقشات.

من غير الواضح ما إذا كان شوين وكاستور سيوافقان على ما يريده ترامب.

وجاء في البيان أن "شوين تعمل بالفعل مع الرئيس الخامس والأربعين ومستشارين آخرين للتحضير للمحاكمة القادمة ، ويتفق كل من شوين وكاستور على أن هذا العزل غير دستوري - وهي حقيقة صوت 45 عضوًا في مجلس الشيوخ بالاتفاق معها الأسبوع الماضي"

وقال شوين في بيان "إنه لشرف كبير أن أمثل الرئيس الخامس والأربعين دونالد ج.ترامب ودستور الولايات المتحدة".

وأضاف كاستور: "أعتبر أن تمثيل الرئيس الخامس والأربعين امتيازًا. إن قوة دستورنا على وشك الاختبار بشكل لم يسبق له مثيل في تاريخنا. إنه قوي ومرن.

وبحسب موقعه على الإنترنت فإن شوين "يركز بشكل أساسي على التقاضي في القضايا المدنية والجنائية المعقدة أمام محاكم الاستئناف والاستئناف" .

يشغل منصب رئيس اللجنة الفرعية للعدالة الجنائية التابعة لنقابة المحامين الأمريكية التابعة للجنة دعاوى الحقوق المدنية.

كان شوين عضوًا في فريق المحامين الذين يمثلون روجر ستون في استئناف إدانته المتعلقة بالقضايا التي طرحها مستشار ترامب السابق على هيئة المحلفين. لقد أسقط هذا الاستئناف بعد أن خفف الرئيس ترامب آنذاك عقوبة سجن ستون ، ولكن قبل أن يتلقى ستون عفوًا رئاسيًا كاملاً بسبب كذبه على الكونغرس لحماية ترامب.

كما ناقش شوين علنًا ، مع منافذ إعلامية من بينها The Atlanta Journal-Constitution ، أنه التقى بتاجر الجنس المتهم جيفري إبستين في السجن قبل أيام من وفاته منتحراً وأنه لا يعتقد أن إبستين قتل نفسه.

"لقد رأيته قبل أيام قليلة" ، قال شوين ذات مرة لشبكة فوكس نيوز. "السبب في أنني أقول أنني لا أعتقد أنه كان انتحارًا هو تفاعلي معه في ذلك اليوم.

والغرض من مطالبي أن آتي إلى هناك في ذلك اليوم وعلى مدار الأسبوعين الماضيين كان أن يطلب مني تولي دفاعه. "

تواصلت CNN مع Schoen للتعليق.

كاستور ، في الوقت نفسه ، هو محامٍ معروف في ولاية بنسلفانيا عمل سابقًا كمدعي مقاطعة مونتغومري.

أثناء وجوده في هذا المنصب في عام 2005 ، رفض كاستور مقاضاة بيل كوسبي بعد أن أبلغت امرأة أن الممثل قد لمسها بشكل غير لائق في منزله في مقاطعة مونتغومري ، وفقًا لبيان صحفي صادر عن مكتبه في ذلك الوقت.

حوكم كوسبي في وقت لاحق وأدين في عام 2018 بتهمة التخدير والاعتداء الجنسي على امرأة في منزله في عام 2004.

من أجل إدانة ترامب ، سيحتاج 17 جمهوريًا على الأقل إلى التصويت مع جميع الديمقراطيين عند بدء المحاكمة.

ذكرت شبكة CNN في وقت سابق أن الجمهوريين في مجلس الشيوخ الذين انتقدوا ترامب دون فعل أي شيء بشأن أفعاله يأملون في ترك مسافة بينهم وبين الرئيس السابق دون الإدلاء بأي أصوات يمكن أن تسبب رد فعل عنيف من ترامب وأنصاره المتحمسين.

يقول الكثيرون إنه يجب فعل شيء ما بشأن ما فعله ترامب - لكن ليس من قبلهم فقط.

يُظهر الخطاب الانقسام بين الجمهوريين في مجلسي النواب والشيوخ حيث يكافح الحزب لإيجاد صوته بعد عهد ترامب المضطرب. لا يزال العديد من الجمهوريين في مجلس النواب من المدافعين المخلصين عن ترامب ، قائلين إنه لم يرتكب أي خطأ ولا ينبغي إلقاء اللوم عليه في أعمال العنف التي وقعت في مبنى الكابيتول في 6 يناير.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً