اعلان

موسكو ترفض مطالب بلدان غربية بالإفراج عن المعارض الروسي أليكسي نافالني

 الناشط المعارض الروسي، أليكسي نافالني
الناشط المعارض الروسي، أليكسي نافالني
كتب : وكالات

رفضت موسكو مطالب بلدان غربية بالإفراج عن المعارض الروسي أليكسي نافالني، لعدم التدخل في شؤون بلد مستقل، وذلك بعد صدور الكثير من التصريحات الغربية الرسمية بصدده.

وأعرب وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن عن 'قلقه البالغ' إزاء الحكم بحق نافالني، ودعا للإفراج عنه فورا. وأضاف: 'مع أننا نعمل مع روسيا لتفعيل المصالح الأمريكية، نحن سننسق مع حلفائنا وشركائنا لمحاسبة روسيا على فشلها في ضمان حقوق مواطنيها'. ودانت ألمانيا الحكم حيث وصفه وزير الخارجية هايكو ماس بأنه 'ضربة إلى الحريات الأساسية وسيادة القانون في

ودعت بريطانيا أيضا 'للإفراج الفوري وغير المشروط' عن نافاني و'جميع المحتجين السلميين والصحفيين المعتقلين خلال الأسبوعين الآخرين'، حسب بيان لوزير الخارجية دومينيك راب.

من جهته، اعتبر وزير الخارجية الليتواني غابرييليوس لاندسبرغيس أن 'الحوار بين الاتحاد الأوروبي وروسيا لم يعد ممكنا الآن إلا بلغة العقوبات'، مشيرا إلى أن بلاده 'ستدرس فرض عقوبات منها على روسيا إن لم يستعجل الاتحاد بذلك'. ويأتي ذلك بعد أن قررت محكمة موسكو استبدال حكم السجن مع وقف التنفيذ الصادر بحق نافالني في 2014، بحكم السجن مع النفاذ 3 سنوات ونصف .

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً