اعلان

وفاة أقدم محارب قديم في بريطانيا بفيروس كورونا عن عمر 100 عام

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية
كتب : وكالات

أعلنت بريطانيا رسميا وفاة الكابتن السير توم مور، أحد أبطال الحرب العالمية الثانية والناشط المؤثر في مكافحة جائحة كورونا، عن 100 عام، متأثرا بإصابته بفيروس كورونا ونكست الأعلام حدادا عليه، وهو ابرز الشخصيات في مواجهة فيروس كورونا توفى عن 100 عام.

وتأكدت إصابة السير مور بفيروس كورونا ونُقل إلى مستشفى بيدفورد يوم الأحد، وكان قد حقق شهرة كبيرة مؤخرا بعد نجاحه في جمع حوالي 33 مليون جنيه إسترليني للجمعيات الخيرية التابعة لهيئة الخدمات الصحية في بريطانيا لمساعدتها على التصدي لجائحة كورونا، من خلال المشي لمسافات طويلة في حديقته بمساعدة مشاية خاصة.

وأصدرت بناته بيانا قلن فيه: "ببالغ الحزن نعلن وفاة والدنا العزيز"، وكن إلى جواره في لحظاته الأخيرة، وقلن إنهن "تشاركن الضحك والدموع" مع والدهن في ساعاته الأخيرة.

وأعلنت كلا من هانا إنغرام مور وأختها لوسي تيكسيرا وفاة والدهما، وقالتا إن العام الأخير من حياة والدهما كان "رائعا".

وكانت ملكة بريطانيا إليزابيث الثانية قد كرمته بعد جمع الأموال "تقديرا للإلهام الذي قدمه للأمة بأسرها وللآخرين في جميع أنحاء العالم".

السير مور جمع 33 مليون استرليني لصالح الرعاية الصحية أثناء الإغلاق الأول بعد سيره 100 لفة في حديقته

وزادت شهرة المحارب القديم وحظي بإعجاب وحب كبير بعد نجاحه في السير بصعوبة حول حديقة منزله 100 لفة، في بيدفوردشير العام الماضي خلال الإغلاق الأول، وجمع الملايين لصالح مؤسسات خيرية تتبع هيئة الصحة.

وكان له الفضل في تعزيز الروح الإيجابية ورفع الروح المعنوية للشعب البريطاني إبان الإغلاق الأول، وانتشرت مقولته "غدا سيكون يوما جيدا" على وسائل التواصل الاجتماعي.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
رفع اسم محمد أبو تريكة من قوائم الإرهاب