اعلان

عالم بريطاني يحذر العالم من "جائحة الموت الأسود" بسبب تغييرات مناطق الحيوانات.. "أسوأ من كورونا"

إصابات كورونا
إصابات كورونا
كتب : وكالات

حذر علماء من أن جائحة أخرى جديدة أسوأ من فيروس كورونا "على مقياس الموت الأسود"، تحلق في الأفق، مع استمرار البشر في التقاط الميكروبات القاتلة من الحيوانات، وقالوا إن الأمراض الأكثر فتكًا تشكل خطرًا على البشرية حيث تحمل الحيوانات آلاف الفيروسات، التي يمكن أن تنتقل إلى الإنسان.

علماء يتوقعون: الأسوأ لم يات بعد

وذكر موقع صحيفة «ميرور» البريطانية، أن الكاتب البيئي جون فيدال، كشف عن أمراض معدية مثل الحصبة، وقاتلة مثل الإيبولا، يمكن أن تتطور وتدمر البشر، وتحدث فيدال، إلى خبراء من جميع أنحاء العالم توصلوا إلى تنبؤات قاتمة بأن الأسوأ ربما لم يأت بعد، ويكتب حاليا كتابًا يكشف فيه عن الصلة بين الطبيعة والمرض.

الفيروس قد يقتل ثلث سكان أوروبا

وعبر صحيفة «ديلي ميل» البريطانية، حث «فيدال» الحكومات على الاعتراف بالتهديد القادم من جائحة على مستوى الموت الأسود، الذي قتل ما يصل إلى واحد من كل ثلاثة أشخاص في جميع أنحاء أوروبا.

وقالت ديليا جريس راندولف، القائدة المشاركة لصحة الحيوان والبشر في المعهد الدولي لبحوث الثروة الحيوانية في نيروبي، كينيا: «أعتقد أننا سنظهر موجة جديدة من الأمراض الحيوانية المنشأ، مزيج من الأمراض القديمة والجديدة».

وتلقي «راندولف» باللوم في مخاطر فيروس جديد، على تدمير المواطن الطبيعية للحيوانات بسبب التغييرات في الزراعة وإنتاج الغذاء، وأضافت أن فيروسًا جديدًا قد يجتاح العالم في غضون أسابيع، ويقتل عشرات الملايين قبل اتخاذ إجراءات ضده، حيث انتشر عبر الرحلات الجوية وشركات النقل التي لا تظهر عليها أعراض.

WhatsApp
Telegram