اعلان

وزير الدفاع الأرمني يتهم أذربيجان بتعمد خرق وقف إطلاق النار

الحرب بين تركيا وارمينيا
الحرب بين تركيا وارمينيا
كتب : وكالات

قال وزير الدفاع الأرمني، فاغارشاك هاروتيونيان، إن الحوادث التي تتكرر لخرق وقف إطلاق النار ليست عفوية وليست تصرفات فردية، وقال أنه بحث مع قائد قوات حفظ السلام الروسية، رستم مرادوف، حوادث إطلاق نار على خط التماس بين طرفي النزاع الأرمني والأذربيجاني في قره باغ.

وأشار الوزير، في كلمة ألقاها في البرلمان، اليوم الأربعاء، إلى أن الحديث يدور عن حوادث منفردة يتم رصدها على الحدود بين أرمينيا وأذربيجان، وكذلك بطول خط التماس في قره باغ، موضحا: 'لا يستهدفوننا بل يطلقون النار في الهواء. ونحن نوثق جميع الحوادث، وإذا حدث ذلك في قره باغ، فنسلم المعلومات عنها لقوات حفظ السلام وهم الذين يحققون فيها'.

وتابع: 'اليوم التقيت مرادوف وطرحت هذا الموضوع أمامه فقلت إن هناك حوادث كهذه. وهو بجانبه طرح هذه المسألة أمام (الرئيس الأذربيجاني، إلهام علييف'. وأواخر سبتمبر الماضي، استؤنفت الأعمال القتالية في إقليم قره باغ (الذي أعلن، مطلع تسعينيات القرن الماضي، انفصاله عن أذربيجان من جانب واحد بدعم من يريفان)، ما أدى إلى خسائر بشرية من كلا الطرفين ونزوح أعداد كبيرة من سكان المنطقة إلى أرمينيا. وبعد فشل محاولات عدة لإقامة هدنة، أثمرت الوساطة الروسية في توصل الطرفين، ليلة 9 إلى 10 نوفمبر الماضي، إلى اتفاق وجد انعكاسه في إعلان موقع من قبل زعماء روسيا وأرمينيا وأذربيجان.

WhatsApp
Telegram