اعلان

حكومة الوفاق الليبي تجتمع لاعتماد الموازنة العامة للبلاد

ليبيا
ليبيا
كتب : وكالات

يعقد الرئيس المكلف بأعمال حكومة الوفاق الوطني أحمد معيتيق، عددا من الاجتماعات والمفاوضات حول تشكيل واعتماد الموازنة العامة لليبيا، وتوحيد مؤسسات الدولة، وتطوير عمل قطاع الاتصالات.

ولذلك التقى معيتيق، الخميس 25 فبراير، بعدد من المسؤولين من وزارة الاتصالات، وأبلغوه بالإجراءات المتخذة لتوحيد القطاعات.

وشدد معيتيق خلال الاجتماع، على أن المؤسسات ذات الصلة بالوزارة يجب أن تكون الأولى في عملية التكامل المقبلة، حسب سبوتنيك.

هذا وقد ناقش رئيس المجلس الرئاسي ، في اليوم السابق، مع رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي لدى ليبيا، السفير خوسيه ساباديل، المزيد من المسارات الاقتصادية والإجراءات اللازمة لتوحيد مؤسسات الدولة، مؤكدا على ضرورة تكثيف الجهود من أجل المصالحة وتهيئة الظروف المواتية للانتخابات المقبلة في ديسمبر 2021.

ووصل معيتيق أيضاً يوم السبت 20 فبراير إلى شرق ليبيا للمرة الأولى برفقة وزير المالية فرج بومطاري.

وسبق هذا الحدث اجتماع لحكومتي الوفاق وطبرق، حيث تم الاتفاق على ميزانية واحدة للبلاد لمدة شهرين وللسماح للهيئة التنفيذية الوحيدة المشكلة حديثًا بالبت في الميزانية الكاملة لعام 2021.

يُذكر أنه في الوقت الحالي، يقوم ممثلو الهيئة الانتقالية الجديدة التابعة لحكومة الوحدة الوطنية الليبية العمل على تشكيل الحكومة الجديدة وتحديد المرشحين لمناصب أعضاء مجلس الوزراء.

وهذا ما أكده الممثل الرسمي لرئيس حكومة الوحدة الوطنية محمد حمود ، مشيرًا إلى أن رئيس الوزراء عبد الحميد الدبيبة يتشاور مع أعضاء مجلس النواب بشأن تشكيل الحكومة.

وأعلن معيتيق بدوره عن استعداده للخروج بمشروع الموازنة النهائية، إذا لم يتم تشكيل حكومة الوحدة الوطنية في الوقت المحدد مما سيسمح للهيئة التنفيذية بالعمل بشكل طبيعي والوفاء بالتزاماتها تجاه الشعب الليبي.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
وول ستريت جورنال: مصر تبحث خفض العلاقات الدبلوماسية مع إسرائيل