اعلان

مجلس الوزراء السعودي يتبنى سياسة منع عمالة الأطفال

مجلس الوزراء السعودي يتبنى سياسة لمنع عمالة الأطفال
مجلس الوزراء السعودي يتبنى سياسة لمنع عمالة الأطفال
كتب : وكالات

تبنى مجلس الوزراء السعودي ، برئاسة العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز ، سياسة وطنية لمنع عمل الأطفال في المملكة ، تهدف إلى توفير بيئة آمنة لجميع الأطفال ، حسبما ذكرت وكالة الأنباء السعودية (واس) ، الأربعاء.

أعرب وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية ، رئيس مجلس شؤون الأسرة ، أحمد بن سليمان الراجحي ، عن تقديره لقيادة المملكة لجهودها المستمرة في مجال حماية حقوق الطفل من خلال اعتماد الوسائل التشريعية والتنفيذية. قالت وكالة الأنباء السعودية (واس).

ذكرت وكالة الأنباء السعودية أن الحد الأدنى لسن العمل في المملكة العربية السعودية هو 15 عامًا ، وهو ما يتوافق مع الالتزامات الدولية للمملكة بما يتماشى مع اتفاقية منظمة العمل الدولية رقم 182 لعام 2001 ، والمعروفة أيضًا باسم "أسوأ أشكال الطفل". اتفاقية العمل ".

تتضمن السياسة الوطنية السعودية للوقاية من عمل الأطفال إنشاء قاعدة بيانات لتتبع انتشاره ، بدعم من منظمة العمل الدولية ، مع اعتماد قائمة بأنواع الأعمال المحظورة لمن هم دون سن 18 عامًا.

كما تهدف السياسة إلى تحسين آليات العمل الاجتماعي والحماية الاجتماعية ، وبناء قدرات المتخصصين في هذا المجال ، وتعزيز فرص التعليم الجيد لجميع الأطفال ، وزيادة الوعي بموضوع عمل الأطفال.

WhatsApp
Telegram