اعلان

ظهرت في غزة.. ماذا تعرف عن قوات G.I.S المصرية؟

الوفد الامني المصري
الوفد الامني المصري
كتب : وكالات

تصدرت قوات G.I.S المصرية المشهد بعد ظهورها برفقة اللواء عباس كامل رئيس المخابرات العامة خلال زيارته لغزة،حيث ظهرت هذه القوات ايضاً أثناء تسلمها الإرهابي هشام عشماوي من قوات "الجيش الوطني الليبي" التي يقودها المشير خليفة حفتر.

وتمثل جهاز المخابرات العامة المصرية، وتسميتها تضم الأحرف الأولى من General Intelligence Security،وتتخصص هذه القوات في مكافحة الإرهاب، ويتم استخدامها في العمليات الكبرى والتي تهدف لتأمين وصول شخصيات رسمية، أو مطلوبين للأمن المصري بجرائم إرهابية.

وتندرج هذه القوات ضمن فرق النخبة في مصالح الأمن، وهي بالمرصاد للإرهابيين وتضرب معاقلهم، وخاصة في ظل التهديدات الأخيرة، وتسهر على حماية المنشآت الوطنية ومنع أي اختراقات يقوم بها الإرهاب.

وقوات GIS تعتبر الأقوى على الإطلاق ضمن فرق النخبة في مصالح الأمن والتي عززت بها القوات البرية،لضرب معاقل الإرهاب مع حماية المنشآت الوطنية ومنع أي أختراقات يقوم بها الإرهاب.

وفي وقت سابق من عام 2019 تصدرت مجموعة GIS المشهد خلال تسلم القوات المسلحة المصرية الإرهابي الهارب "هشام عشماوي" الذي ألقي القبض عليه من قبل قوات الأمن الليبي، مطلع شهر أكتوبر 2019،وبعد عملية عسكرية ناجحة في مدينة درنة الليبية، بعد إحباط محاولة تفجير نفسه لمنعم من القبض عليه.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً