اعلان

الاستخبارات السويسرية تحذر من هجمات إرهابية تستهدف مراكز التطعيم ضد كورونا

سويسرا
سويسرا
كتب : وكالات

توقعت مصادر رسمية في سويسرا من احتمال شن هجمات إرهابية تستهدف مراكز تطعيم كورونا في البلاد ، وحذرت الاستخبارات السويسرية من خطورة هجمات إرهابية تستهدف مراكز التطعيم ضد كورونا ووسائل نقل اللقاحات.

ونشرت صحيفة Neue Zürcher Zeitung السويسرية اليوم الأحد جوابا تلقته من أجهزة الاستخبارات الوطنية على سؤالها عن كيفية انعكاس استيلاء حركة 'طالبان' على السلطة في أفغانستان على الوضع الأمني في البلاد جاء فيه أن التهديد الناجم عن 'الدوائر الجهادية' يبقى مرتفعا 'بحكم انتماء سويسرا إلى العالم الغربي'، ولا يؤثر وصول 'طالبان' إلى الحكم في أفغانستان على تقييم مستوى التهديد الإرهابي في شيء.

سويسرا

الاستخبارات السويسرية تحذر من هجمات إرهابية تستهدف مراكز التطعيم ضد كورونا

وأشار خبراء الاستخبارات إلى أن الأهداف الأكثر احتمالا لهجمات إرهابيين منفردين أو مجموعات إرهابية صغيرة هي وسائل نقل وأماكن عامة مكتظة، لأن استهدافها 'لا يتطلب تكاليف لوجستية كبيرة'. وذكرت المتحدثة باسم الاستخبارات إيزابيل غرابر أن الهجمات قد تستهدف 'مراكز التطعيم ضد مرض كوفيد-19 ووسائل نقل اللقاحات ومصادر إنتاجها'. ولم تستبعد المتحدثة إقدام الإرهابيين على ارتكاب مثل هذه الجرائم اهتماما منهم بالصدى الإعلامي لهذا النوع من الهجمات، مع أنها شددت على أن الاستخبارات لا تملك أدلة محددة تشير إلى وجود خطط لشن مثل هذه الهجمات.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أبومازن: اجتياح رفح الفلسطينية سيمثل أكبر كارثة بتاريخ الفلسطينيين