اعلان

الكشف عن جاسوس لصالح إيران بمنزل وزير الدفاع الإسرائيلي

وزير الدفاع الإسرائيلي بيني جانتس
وزير الدفاع الإسرائيلي بيني جانتس
كتب : وكالات

أفادت وسائل إعلام عبرية اليوم الخميس، بأن جهاز الأمن الداخلي «الشاباك» اعتقل عامل نظافة في منزل وزير الدفاع الإسرائيلي بيني جانتس بتهمة التجسس لصالح إيران، بعدما أقدم على مساعدة مجموعة من المتسللين الإلكترونيين الإيرانيين تُدعى 'بلاك شادو'، عبر زرع شريحة تجسس بحاسوب جانتس، وتصوير خزنته الخاصة.

وحسبما أفاد موقع «walla» الإسرائيلي، الناطق بالعبرية، اليوم الخميس، تحت بند «سُمح بالنشر»، اعتقل عامل نظافة يدعى عمري جورين، 37 عامًا، وهو إسرائيلي كان يعمل في الأعمال المنزلية في منزل وزير الدفاع الإسرائيلي، بيني جانتس بعد أن اعترف بتسليم بيانات أمنية إلى إيران وتثبيت برنامج تجسس على الحاسوب الخاص بوزير دفاع الاحتلال، بيني جانتس، وأضاف الموقع الإسرائيلي أنه تم تقديم لائحة اتهام ضد الإسرائيلي، اليوم، بمحكمة «اللد».

تعاون مع متسللين إلكترونيين يتجسسون لصالح إيران

وبحسب لائحة الاتهام التي نشرها الموقع العبري لجأ جورين إلى مجموعة الهاكرز التابعة لإيران تدعي «بلاك شادو» من تلقاء نفسه، وعرض مساعدتها بشتى الطرق، قام بتصوير خزنة الوزير وعرض زرع «شريحة» على جهاز الكمبيوتر الخاص به.

وسمح جهاز«الشباك» الاستخباراتي الإسرائيلي بالنشر مؤخرًا بعد إخفاء الأمر لفترة لم يذكرها الموقع الإسرائيلي؛ إذ نفذت مجموعة الهاكرز الإيرانية المعروفة بـ «بلاك شادو» هجمات إلكترونية ضد أهداف إسرائيلية في الأونة الأخيرة.

وحدد جورين موقع أحد ممثلي «بلاك شادو» واتصل به بهوية مزورة وعرض عليه مساعدته، مقترحًا عرض «شريحة» تتيح اختراق كمبيوتر جانتس، لإثبات جديته وقربه من الوزير صور جورين عدة أشياء في أماكن مختلفة في منزله بما في ذلك خزنة جانتس أجهزة الكمبيوتر الخاصة به، ونقلها إلى المتسللين.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة سيدات الأهلي والزمالك في نهائي بطولة إفريقيا لكرة الطائرة (لحظة بلحظة)