اعلان

دراسة: عدوى كورونا الشديدة تضاعف فرص الوفاة في العام التالي

عدوى كورونا
عدوى كورونا
كتب : وكالات

أكدت أبحاث بريطانية إلى أن الإصابة بعدوى فيروس كورونا الشديدة يمكن أن تزيد فرص الوفاة في حالة عدوى الشخص مرة أخرى بالفيروس، تشير دراسة إلى أن المرضى الذين نجوا من فيروس كورونا الحاد يكونون أكثر عرضة للوفاة خلال العام التالي بمقدار الضعف مقارنة بأولئك الذين لا يزالون غير مصابين أو يعانون من أعراض الفيروس الأكثر اعتدالًا، وفقاً لمجلة Frontiers in Medicine.

واضافت الابحاث إلى أن الإصابات الخطيرة بفيروس كورونا قد تضر بشكل كبير بالصحة على المدى الطويل ، مما يدل على أهمية التطعيم.

وفي هذا السياق، قال البروفيسور 'آرتش ماينوس' من جامعة فلوريدا ، المؤلف الرئيسي للدراسة: 'لقد أجرينا دراسة سابقة أظهرت أن المرضى الذين يعانون من كورونا الشديد والذين تعافوا كانوا أكثر عرضة لخطر دخول المستشفى في الأشهر الستة اللاحقة، هذه الدراسة الجديدة وسعت ذلك للتحقيق في مخاطر الوفيات على مدى الاثني عشر شهرًا القادمة.'

وتتبع الباحثون السجلات الصحية الإلكترونية لـ 13638 مريضًا خضعوا لاختبار تفاعل البوليميراز المتسلسل لـ Covid داخل النظام الصحي بجامعة فلوريدا، حيث عانى 178 مريضًا من أعراض الفيروس الحادة ، و 246 مصابًا بمرض كوفيد -19 خفيفًا أو متوسطًا ، والباقي كانت سلبية. تعافى جميع المرضى المشمولين في الدراسة من المرض ، وتتبع الباحثون نتائجهم.

وجدت الدراسة أن المرضى الذين كانوا مريضين بشدة بفيروس كورونا لديهم فرصة أكبر بكثير للوفاة خلال العام المقبل ، وهو اتجاه كان ملحوظًا بشكل خاص بين أولئك الذين تقل أعمارهم عن 65 عامًا. نظرًا لأن هذه الوفيات تحدث كثيرًا بعد فترة طويلة من انتهاء العدوى الأولية ، ووجدت الدراسة أنه لم يتم ربط فيروس Covid-19 من قبل أسر المرضى أو الأطباء.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً