اعلان

بايدن: بوتين رفض الحل الدبلوماسي متوقعا عدم رد الغرب

بايدن وبوتين
بايدن وبوتين
كتب : أهل مصر

أكد الرئيس الأمريكي جو بايدن، أن الرئيس الروسي أخطأ التقديرات حول تعامل الغرب مع الحرب الروسية الأوكرانية، مشيرا إلى أنه رفض الحل الدبلوماسي متوقعا عدم رد الغرب على العملية العسكرية هناك.

وأضاف "بايدن"، أن الرئيس بوتين كان مخطئاً في حسابته حول عواقب الحرب الروسية الأوكرانية، ونحن كنا مستعدين، مشيرا إلى أن العقوبات الأوروبية على روسيا أثرت كثيرا على الاقتصاد وغيرت معالم القصة.

علنت المتحدثة باسم البيت الأبيض جين بساكي أن الرئيس الأمريكي بايدن" جو بايدن، سوف يفوض وزارة الطاقة بالإفراج عن 30 مليون برميل من احتياطي البترول الاستراتيجي الأمريكي، كجزء من إعلان الوكالة الدولية للطاقة عن خطة لضخ 60مليون برميل من النفط.

وقالت بساكي ،في بيان وصلت نسخة منه اليوم الثلاثاء إلى وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ)"كان الرئيس بايدن واضحا منذ البداية بالقول إن كافة الوسائل مطروحة على الطاولة لحماية الشركات والمستهلكين الأمريكيين، بما في ذلك حمايتهم من ارتفاع أسعار الوقود".

وأضافت "نواصل جهودنا لتسريع تنويع إمدادات الطاقة بعيدا عن روسيا وتأمين العالم من تحويل موسكو النفط والغاز إلى أسلحة".

كانت الدول الـ31 الأعضاء في الوكالة الدولية للطاقة قد أعلنت عن خطة لضخ 60 مليون برميل من النفط من احتياطيات الطوارئ من أجل تحقيق استقرار الأسواق بعد الغزو الروسي لأوكرانيا.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
فيفا يعلن رسميا إيقاف قيد الزمالك 3 فترات بسبب خالد بوطيب