اعلان

صفعة جديدة للإخوان خلال خطبة الجمعة في مسجد نمرة

مسجد نمرة
مسجد نمرة
كتب : وكالات

صفعة قوية وجهها ضيوف الرحمن لجماعة "الإخوان" الإرهابية وأذنابها خلال خطبة عرفة.

وفي مواجهة دعوات جماعة "الإخوان" لحجاج بيوت الله الحرام بمقاطعة خطبة عرفة، في إطار حملتهم الضارية ضد الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي عضو هيئة كبار العلماء، الشيخ الدكتور محمد بن عبدالكريم العيسى خطيب عرفة، امتلأ مسجد نمرة بجموع ضيوف الرحمن.

وامتلأ المسجد الذي يتسع لنحو 400 ألف مصل بجموع ضيوف الرحمن، الذين استمعوا لخطبة عرفة التي ألقاها الشيخ الدكتور محمد بن عبدالكريم العيسى، وأدوا صلاتي الظهر والعصر جمعا وقصرا اقتداء بهدي النبي صلى الله عليه وسلم.

وتجاهل ضيوف الرحمن دعوات تنظيم الإخوان لمقاطعة الخطبة، ورفضوا فتواهم بعدم جواز الصلاة خلف الشيخ العيسى.

وحرص ضيوف الرحمن إلى القدوم إلى مسجد نمرة منذ وقت مبكر للاستماع للخطة في إنصات شديد.

وارتفعت أكفهم بالضراعة إلى الله يؤمنون خلفه، وهو يرفع الدعاء في ختام الخطبة، قائلا " اللهم تقبل من الحجيج مناسكهم واستجب دعواتهم ويسر أمورهم واغفر ذنوبهم وأعدهم لبلدانهم سالمين غانمين قد ارتفعت درجاتهم وعلت منازلهم، (وَمِنۡهُم مَّن يَقُولُ رَبَّنَآ ءَاتِنَا فِي ٱلدُّنۡيَا حَسَنَةٗ وَفِي ٱلۡأٓخِرَةِ حَسَنَةٗ وَقِنَا عَذَابَ ٱلنَّارِ)"

كما دعا الشيخ العيسى لعموم المسلمين قائلا :"اللهم أصلح أحوال المسلمين وألف ذات بينهم وانشر العلم والخير فيهم واصلح ذراريهم وبارك لهم في أرزاقهم وادخلهم الجنة."

وخص المملكة وقيادتها بجزء من دعائه، قائلا :"اللهم وفق وسدد وأعن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وولي عهده الأمين الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ،وأجزهم وحكومتهم خير الجزاء على ما قدما ويقدمان للإسلام والمسلمين والإنسانية جمعاء، وكن معهم مؤيداً ونصيراً، وصلى الله على نبينا محمد وعلى آله وصحبه وسلم".

وبمجرد الإعلان عن تكليف الشيخ الدكتور محمد بن عبد الكريم العيسى عضو هيئة كبار العلماء الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي بإلقاء خطبة عرفة، شن أنصار الجماعات الإرهابية وعلى رأسها "الإخوان" و"داعش" و"القاعدة" حملة أكاذيب وافتراءات ضارية ضده.

حملة أكاذيب

حملة تضمنت تحريضا وتشويها وقلبا للحقائق في محاولة إخوانية واضحة لتشويه صورة الشيخ محمد العيسى.

حملة أفرغوا خلالها حنقهم بكل لفظ استباحي بل وتكفيري بحق الشيخ العيسى، عبر هاشتاج أطلقوه على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" تحت اسم "#أنزلوا_العيسى_من_المنبر".

ويعود استهداف الشيخ العيسى بتلك الحملات، ومن بينها الحملة الأخيرة، لعدة أسباب أبرزها، قيادته منذ سنوات حملة لتصحيح الصورة النمطية عن الإسلام من خلال جولاته المكوكية في العديد من دول العالم سواء في البرامج والفعاليات والخطب الدينية التي يلقيها حول العالم، نجح خلالها بالفعل في ترويج لخطاب "وسطي معتدل" أظهر سماحة الإسلام ونقاءه ودعوته للتسامح والسلام.

ومنذ توليه منصب الأمين العام لرابطة العالم الإسلام في أغسطس عام 2016، قام الشيخ محمد العيسى بمبادرات عدة كشف خلالها قولا وفعلا أن الإسلام هو دين العدالة الإنسانية، الذي يحافظ على قيمها الراقية في التعامل والتكامل.

كما لعبت رابطة العالم الإسلامي دورا رائدا في تعزيز التعايش والوئام بين أتباع الأديان والأعراق والثقافات حول العالم.

ودأبت جماعة الإخوان الإرهابية على نسخ الأكاذيب في كل ما يضر بالإسلام والمسلمين وقضاياهم، والنيل من العلماء الذين عرف عنهم المنهج المعتدل الذي يمثل وسطية الإسلام ورسالة التسامح بين الأمم والشعوب، ومنهم الشيخ العيسى على وجه الخصوص.

ثاني تلك الأسباب جهود الشيخ العيسى الرائدة لكشف حقيقة تنظيم الإخوان الإرهابي ومؤامراته حول العالم، الأمر الذي جعل تلك الجماعة الإرهابية تناصبه العداء.

ثالث تلك الأسباب هو أن الحملة التي تستهدف العيسى تأتي ضمن محاولات الإخوان المستمرة للتشويش على جهود السعودية لخدمة ضيوف الرحمن.

وألقى الشيخ محمد بن عبد الكريم العيسى، خطبة عرفة من مسجد نمرة اليوم الجمعة، في رسالة تؤكد من خلالها السعودية انتصارها لقيم الوسطية والتسامح، وتوجه صفعة قوية لتنظيم الإخوان الإرهابي.

ومن فوق منبر عرفة، صدحت كلمات الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي عضو هيئة كبار العلماء، الشيخ الدكتور محمد بن عبدالكريم العيسى بالحق لبيان سلوك المسلم في مواجهة مؤامرات المغرضين، لتوجع جماعة الإخوان وأذنابها

WhatsApp
Telegram