اعلان

قوات الأمن في سريلانكا تداهم مخيم احتجاج

اضطرابات عنيفة في سريلانكا
اضطرابات عنيفة في سريلانكا
كتب : وكالات

ذكرت وسائل إعلام، اليوم الجمعة، أن القوات المسلحة في سريلانكا داهمت مخيما أقامه محتجون مناهضون للحكومة في العاصمة كولومبو، بعد يوم من أداء رانيل ويكريميسنجه اليمين رئيسا جديدا للبلاد.

فيما قال اثنان من منظمي المظاهرات في سريلانكا إن ما لا يقل عن 50 متظاهرا أصيبوا، بينهم بعض الصحفيين الذين تعرضوا للضرب على أيدي قوات الأمن.

وقال منظم الاحتجاجات تشاميرا ديدويج لرويترز “كان هجوما ممنهجا تم التخطيط له مسبقا… لقد هاجموا الناس في الواقع بوحشية”.

وأصدر ويكريميسنجه بيانا بالجريدة الرسمية، يوم الخميس، دعا فيه جميع أفراد القوات المسلحة إلى الحفاظ على النظام العام في عدة مناطق من البلاد اعتبارا من 22 يوليو.

وأظهرت عدة مقاطع فيديو نُشرت في ساعة مبكرة من صباح الجمعة على مواقع التواصل الاجتماعي، قوات مسلحة وهي تتقدم نحو الخيام. وأفادت هيئة الإذاعة البريطانية (بي.بي.سي) اليوم الجمعة أن قوات الأمن داهمت مخيم الاحتجاج الرئيسي المناهض للحكومة في كولومبو وبدأت في إزالة الخيام.

ولم تتمكن رويترز من التحقق بشكل مستقل من محتوى المقاطع المصورة.

وكتب فرع جنوب آسيا في منظمة العفو الدولية على تويتر “نتلقى تقارير عن تعرض جوتاجوجاما، موقع الاحتجاج السلمي في كولومبو بسريلانكا، لهجوم من الشرطة والجيش في الساعات الأولى من يوم الجمعة بعد محاصرة المتظاهرين واعتقالهم”.

وانتخب المشرعون في سريلانكا القائم بأعمال الرئيس، رانيل ويكريميسنجه، رئيسا للبلاد يوم الأربعاء على أمل أن تساعد خبرته الطويلة في انتشال البلاد من أزمة اقتصادية وسياسية تصيبها بالشلل.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً