اعلان

بعد غرق القبطان المصري.. الصور الأولى لصاحب السفينة المنكوبة في المحيط الهندي

غرق قبطان مصري في المحيط الهندي
غرق قبطان مصري في المحيط الهندي

حصلت أهل مصر على صور صاحب السفينة الغارقة في المحيط الهندي التي تسببت في غرق القبطان المصري سامح سيد شعبان وصديقه محمد جمال.

السفينة ملك رجل سوري يدعى ' ظافر فحل محمد افتخار' والذي هرب إلى كينيا برفقة ١٠ بحارين بينهم مصريين وسوريين بواسطة سفينة إنقاذ كينية انتشلتهم من المحيط بعد غرق السفينة.

وعلمت ' أهل مصر ' من أحد أصدقاء القبطان المصري 'سامح ' أن أحد أصدقاء سامح الناجين من فاجعة السفينة الغارقة اتصل به وقال له إن السفينة كان بها عيوب خطيرة وممنوعة من السفر .

وأنهم مختطفين من قبل صاحب السفينة السوري 'ظافر' وتم تهديدهم في حالة تحدثهم لأحد بما حدث.

وأوضح أن سامح سيد اختل ووقع من السفينة بسبب ميل السفينة بعد دخول الماء بها، وصديقه محمد جمال حاول أن ينقذه فوقع هو أيضا، مؤكدًا استشهادهما في المحيط الهندي، قائلا: 'ظل معي 2 مصريين و2 سوريين، سامح إنسان خلوق وهو نصيبه هو ومحمد جمال، وقعوا هما الاثنين ومكناش قادرين نعمل حاجة عشان ننقذهم بسبب الرياح والأمواج العالية ويشهد الله على ما أقول'.

ظافر صاحب السفينة

وكشف صديق سامح كواليس ما حدث، منذ بداية تحرك السفينة، وقال إنهم تحركوا من مطار القاهرة يوم 15 فبراير، متجهين إلى اليابان، مضيفا: 'مكثنا أسبوعين في فندق في اليابان، وتم استلام المركب يوم 1 مارس من ميناء أوساكا، واصفا المركب بأنها كانت متهالكة'.

وأوضح أن طاقم السفينة اتجهوا بها من اليابان إلى كوريا الجنوبية ثم الصين، ومن هناك جرى تحميلها بشحنة حديد كوبلت لتسليمه في ميناء مصراته في ليبيا، ومن ثم تحركوا من سيريلانكا إلى المالديف، وبعدها قرر القبطان عبور المحيط الهندي، وهناك تعرضت السفينة للغرق.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة سيراميكا كليوباترا وفاركو بالدوري المصري لحظة بلحظة | التشكيل