اعلان

شركة السعودية للكهرباء تمول مشروع الربط مع مصر بـ 1.8 مليار دولار

السعودية
السعودية
كتب : وكالات

وقعت السعودية للكهرباء ، اتفاقية تسهيلات ائتمانية قيمتها حوالي 567.5 مليون دولار، حيث سيجري عمل السعودية للكهرباء في تمويل جزء من مشروع الربط الكهربائي بين السعودية ومصر، وفي أكتوبر الماضي، وقعت مصر والسعودية عقد مشروع الربط الكهربائي بين البلدين من خلال شركة السعودية للكهرباء ، التي تستهدف تبادل حوالي 3 آلاف ميغاواط من الكهرباء، بتكلفة 1.8 مليار دولار، وأضافت السعودية للكهرباء أن مدة التمويل 14 عاماً، وأوضحت أنه سيتم استخدام التسهيلات في تمويل جزء من مشروع الربط الكهربائي السعودي-المصري.

نماذج الشركة السعودية للكهرباء الشركة السعودية للكهرباء رقم الشركة السعودية للكهرباء توظيف بوابة المقاولين الشركة السعودية للكهرباء

وكانت مصر والسعودية قد وقعا عقود مشروع الربط الكهربائي بين البلدين من خلال شركة السعودية للكهرباء، في خطوة أشاد بها المسؤولين في كلا الجانبين المصري والسعودي.

وتصل قيمة مشروع الربط الكهربائي بين السعودية ومصر 1.8 مليار دولار، ويقضي بتبادل ما يناهز 3000 ميغاواط من الكهرباء بين السعودية ومصر بعد انتهاء المشروع.

السعودية للكهرباء

شركة السعودية للكهرباء والتبادل الطاقة مع مصر

وقالت الشركة، في بيان يوم الخميس، لبورصة السعودية، إن الاتفاقية تم توقيعها مع بنك ستاندرد تشارترد، وشركة سوميتومو ميتسوي المصرفية، وسيتم ضمان التسهيلات من قبل وكالة الصادرات السويدية، وبتمويل من مؤسسة ائتمان الصادرات السويدية.

وشارك مع شركة السعودية للكهرباء 15 بنكاً دولياً، ومدته 5 سنوات، ولا توجد ضمانات مقابل التمويل، وضمت قائمة البنوك التي ساهمت مع شركة السعودية للكهرباء بنك ستاندرد تشارترد، وإتش إس بي سي، وانتيسا سان باولو، وبنك ميزوهو، وبنك إم يو أف جي، وشركة سوميتومو ميتسوي المصرفية، والبنك الصناعي والتجاري الصيني، وبنك الدولة الهندي، وبنك الصين.

السعودية للكهرباء

نماذج الشركة السعودية للكهرباء

الشركة السعودية للكهرباء رقم

الشركة السعودية للكهرباء توظيف

بوابة المقاولين الشركة السعودية للكهرباء

الهدف من تمويل شركة السعودية للكهرباء

وأضافت شركة السعودية للكهرباء أن الهدف من التمويل هو إعادة تمويل تسهيلات دولية مشتركة حالية وتمويل أغراض الشركة العامة بما في ذلك النفقات الرأسمالية،وتسمح بنود الاتفاقية، للشركة أن تطلب تمديد مدة التمويل لسنتين إضافيتين.

من جهة أخرى، أعلنت الشركة السعودية للكهرباء، في بيان منفصل، أنها وقعت اتفاقية تمويل دولي مشترك مع 15 بنكا، مدته 5 سنوات، للحصول على 3 مليارات دولار، بهدف إعادة تمويل تسهيلات دولية مشتركة حالية وتمويل أغراض الشركة العامة، بما في ذلك النفقات الرأسمالية.

يذكر أن الشركة السعودية للكهرباء، تأسست عام 2000 وتعمل في توليد ونقل وتوزيع الكهرباء في السعودية من خلالها أو من خلال شركات تابعة لها، وهي مدرجة في البورصة السعودية، ويمتلك صندوق الاستثمارات العامة السعودي 75.1 بالمئة من أسهمها، كما تملك شركة أرامكو 6.93 بالمئة منها، بحسب موقع البورصة السعودية وموقعها الإلكتروني.

السعودية للكهرباء

نماذج الشركة السعودية للكهرباء

الشركة السعودية للكهرباء

رقم الشركة السعودية للكهرباءتوظيف

بوابة المقاولين الشركة السعودية للكهرباء

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً