اعلان

أول بيان لمكتب مقتدى الصدر بعد اعتزاله العمل السياسي

مقتدي الصدر.jpg
مقتدي الصدر.jpg
كتب : وكالات

أصدر مكتب مقتدى الصدر بيانًا هامًا، وذلك بعد دقائق من إعلان زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر باعتزال العمل السياسي.

مقتدى الصدر ,,العراق ,,أحداث العراق

وخاطب المكتب أنصار مقتدى الصدر ، وقال إنه يمنع التدخل في الشؤون السياسية باسم التيار الصدر، كما يمنع الحديث باسم التيار في وسائل الإعلام ومنصات التواصل.

بيان مقتدى الصدر

وأكد مكتب مقتدى الصدر، أنه يمنع على أنصار الصدر، رفع الأعلام والشعارات والهتافات السياسية، كما يمنع الحديث بإسم التيار في وسائل الإعلام ومنصات التواصل، بالإضافة إلى منع التدخل في الشؤون السياسية بإسم التيار الصدر

وكانت تقارير إعلامية، قالت، إنه اندلعت تظاهرات في مدينة الصدر بعد إعلان مقتدى الصدر اعتزال العمل السياسي.

وكان رجل الدين الشيعي في العراق مقتدى الصدر، أعلن اليوم الإثنين، اعتزاله العمل السياسي وعدم التدخل في الشؤون السياسية بشكل نهائي، وقال إنه سيتم إغلاق كافة المؤسسات، باستثناء المرقد والمتحف وهيئة تراث.

وكشفت وسائل إعلام عراقية، اليوم، عن وجود أنباء تخص توجه عدد من أنصار الصدر لمقر اعتصام أنصار الإطار التنسيقي.

واستضاف الرئيس العراقى الدكتور برهم صالح، اليوم الإثنين، اجتماعًا ضم رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي، ورئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي، ورئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي فائق زيدان، لبحث المستجدات على الساحة الوطنية العراقية.

وأكد الاجتماع حسب بيان الرئاسة العراقية أن الحفاظ على الأمن والاستقرار والمسار الديمقراطي والدستوري في العراق هو واجب جميع العراقيين، كما هو واجب مؤسسات الدولة والقوى السياسية الوطنية، وأن الحوار البنّاء هو الطريق السليم لإنهاء كل الخلافات الحالية حفاظًا على مقدرات البلاد.

وشدد المجتمعون على التقدير العالي لطروحات الإصلاح على كل المستويات وتطوير عمل المؤسسات المختلفة ومحاربة الفساد، وضرورة أن يأخذ الحوار الوطني مداه لمناقشة كل ما من شأنه ترجمة تطلعات الشعب العراقى الكريم إلى واقع فعلي

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
القوات الأمريكية تلقي مساعدات منتهية الصلاحية للفلسطينيين في غزة.. فيديو