اعلان

هزة أرضية بقوة 3.6 درجة في جنوب السعودية

  زلزال
زلزال
كتب : وكالات

رصدت هيئة المساحة الجيولوجية السعودية صباح الأربعاء هزة أرضية بقوة 3.62 على مقياس ريختر، وقعت بمنطقة الباحة، جنوب المملكة.

وأوضح المتحدث الرسمي لهيئة المساحة الجيولوجية السعودية طارق أبا الخيل، لصحيفة "عكاظ" المحلية أن الهزة وقعت عند الساعة 9:34 صباحا.

وأضاف أن فريقا متخصصا أنطلق عقب حدوث الهزة الأرضية إلى موقع حدوث الزلزال لمعاينة المنطقة وجمع البيانات لمعرفة أسباب حدوث هذه الهزة، وإجراء الدراسات الفنية اللازمة لإعداد التقرير الفني بالنشاط الزلزالي الحديث والتاريخي لهذه المنطقة، مشيرا إلى أن الهزات الأرضية أمر طبيعي يحدث في كل مكان ودون سابق إنذار.

ولفت إلى أن الهزة الأرضية تعود إلى تأثير قوى الشد بمنطقة وسط البحر الأحمر، والتي ينتج عنها إجهادات تكوينية تنتقل إلى القشرة الأرضية بالمناطق المجاورة للبحر الأحمر، مثل منطقة الباحة وغيرها في المملكة، مما يتسبب في إعادة تنشيط الفوالق الموجودة بالقشرة الأرضية لتلك المناطق مسببة حدوث مثل هذه الهزة.

واعتبر المتحدث أنه من الطبيعي أن تحدث هزات أرضية ويشعر بها سكان المنطقة نظرا لقربها من المناطق السكنية وعمقها الضحل. وقال أبا الخيل إنه لا يتوقع حدوث أية خسائر بسبب صغر قوتها الزلزالية.

وبحسب "عكاظ"، فقد تلقى الدفاع المدني في منطقة الباحة 30 بلاغاً؛ عبّر فيها مواطنون عن استشعارهم للهزة الأرضية، دون تسجيل أي أضرار.

وأكد مصدر في الأرصاد وقوع الهزة، وعدها الثانية خلال عشرة أعوام، مؤكداً عدم تسجيل أي أضرار، فيما نبهت بعض مدارس المنطقة أولياء الأمور إلى أن وضع المدارس والطلاب والطالبات مستقر، كون الهزة مرت بسلام.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة سيراميكا كليوباترا وفاركو (1-0) بالدوري المصري لحظة بلحظة | استراحة