اعلان

البحرية السعودية تضبط نحو 3.5 طن من المخدرات في خليج عمان

الجيش السعودي
الجيش السعودي
كتب : وكالات

نفذت قوة الواجب البحرية المختلطة التي تقودها القوات البحرية السعودية حاليا عملية اعتراض وتفتيش لزورق في خليج عمان ، انتهت بضبط ومصادرة 3ر3 طن من مادة الحشيش والهيروين المخدرة، وفقا لما ذكرته وكالة الأنباء السعودية (واس) الأربعاء.

وكانت قيادة القوات البحرية السعودية، قد تسلّمت هذه المهام للمرة الأولى من القوات البحرية الملكية البريطانية في 30 تموز/يوليو 2018. ونفذت خلال تلك الفترة عددا من العمليات، بينما تسلمتها للمرة الثانية من نظيرتها الفرنسية في آب/أغسطس 2020، ونفذت ست عمليات من قبل.

وفي كانون الأول/ديسمبر 2020، نفذت عمليتين، ضُبط في الأولى 910 كجم من مادة الحشيش المخدرة، بينما اعترضت صادرت في العملية الثانية، 182 كجم من مادة الميثامفيتامين المخدرة، إضافة إلى 272 كجم من مادة الهيروين المخدرة، وذلك في المياه الدولية في بحر العرب.

وتأسست قوة الواجب البحرية المختلطة عام 2002، وتعتبر إحدى أربع قوات واجب.

وتعمل هذه القوات الأربع تحت قيادة القوات البحرية المشتركة في الأسطول الأمريكي الخامس في البحرين، وتعدّ أكبر شراكة بحرية دولية في العالم، وتتمثل مهامها في تنفيذ عمليات أمنية بحرية في مناطق عمليات واسعة تقدر بحوالي (200) مليون متر مربع، وتشمل خليج عمان وبحر العرب والمحيط الهندي وخليج عدن، وذلك بغرض مكافحة الإرهاب والأنشطة الداعمة له كتهريب البشر والمخدرات والأسلحة والفحم؛ وللمساعدة في ضمان حرية الملاحة الدولية، وتدفق التجارة الدولية بأمن وأمان في تلك المناطق التي تعد محور ومركز التجارة العالمية والشريان الرئيس للاقتصاد العالمي.

WhatsApp
Telegram