اعلان

بعد وصوله القاهرة.. وزير الخارجية الجزائري يسلم دعوة الرئيس الفلسطيني لحضور القمة العربية

الرئيس الفلسطيني
الرئيس الفلسطيني
كتب : وكالات

أعلنت الجزائر أن وزير خارجيتها، رمطان لعمامرة، سلَّم دعوة الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، إلى الرئيس الفلسطيني محمود عباس؛ للمشاركة في أعمال القمة العربية الـ٣١، المقرر عقدها بالجزائر يومي الأول والثاني من نوفمبر المقبل.

جاء ذلك خلال استقبال وزير الخارجية الجزائري، فور وصوله إلى القاهرة، من قبل الرئيس الفلسطيني محمود عباس.

وأوضحت وزارة الخارجية الجزائرية، في بيان، أن الوزير لعمامرة نقل، خلال اللقاء، تحيات الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون إلى الرئيس محمود عباس، مجددا الالتزام الدائم للجزائر بدعم الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني الشقيق، وتطلعها للدور الفاعل لدولة فلسطين في إنجاح هذا الموعد العربي الهام.

من جانبه، أعرب الرئيس الفلسطيني عن امتنانه للرئيس الجزائري نظير دعمه المتواصل للقضية الفلسطينية، معربا عن اعتزازه أن تكون دولة فلسطين أول من يتسلم الدعوة الرسمية للمشاركة في قمة الجزائر؛ تأكيدا للمكانة المركزية التي تحظى بها القضية الفلسطينية في صلب أولويات العمل العربي المشترك.

كما جدد الرئيس الفلسطيني عزمه على المشاركة في القمة، والمساهمة رفقة قادة الدول العربية الأخرى في إنجاح أعمالها عبر تحقيق مخرجات نوعية ترتقي إلى مستوى تطلعات الشعوب العربية.

وبحسب بيان وزارة الخارجية الجزائرية، شكَّل اللقاء فرصة لاستعراض مستجدات القضية الفلسطينية، لاسيما آفاق تعزيز الوحدة الوطنية الفلسطينية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
صحيفة معاريف العبرية: مصر هددت أمريكا بإلغاء اتفاقية كامب ديفيد حال استمرار إسرائيل في اجتياح رفح