اعلان

92 % من السعوديين يشاهدن الأفلام الإباحية.. استبيان يثير ضجة واسعة

السعودية علم.jpg
السعودية علم.jpg
كتب : وكالات

أثار استبيان أجراه مدير الجمعية السعودية للأمراض المعدية في جدة، الدكتور نزار باهبري، ضجة واسعة على مواقع التواصل الاجتماعي في المملكة.

نزار باهبري قال إن المحتوى الجنسي ووجوده وطريقة الحصول عليه أصبحت أسهل من السابق، موضحاً أنه عام 2014 تمّ إجراء استبيان لمعرفة عدد النساء اللاتي يشاهدن مقطعاً جنسياً واحداً على مدار العام، وكانت النسبة حوالي 23%.

وأضاف باهبري خلال حديثه لبرنامج 'سيدتي' على قناة 'روتانا خليجية' أنه في عام 2019 تم إعادة إجراء الاستبيان من جديد بمشاركة 3000 امرأة سعودية، وكانت نسبة مَن يشاهدن الأفلام الإباحية 92%، وهذا بسبب سهولة الوصول إلى المحتوى الجنسي.

وأوضح أن بعض الأشخاص ينكرون إدمانهم لمشاهدة الأفلام الإباحية ويكون مبررهم أنهم يشاهدونها من أجل المعرفة، مضيفًا أن أي شخص يمكنه الابتعاد عن مشاهدة الإباحية خلال 6 أشهر.

وواصل: 'الهرمون المفقود يفترض تعويضه في العلاقة الجنسية الزوجية، لكن المشكلة أن الشخص لا يحصل على المتعة التي يراها في الأفلام الإباحية، لذلك يظل يشاهدها'.

تصريحات نزار باهبري تثير الجدل

رداً على تصريحات باهبري، أطلق مغردون على موقع التواصل الاجتماعي 'تويتر' هاشتاج 'نزار باهبري يسيء للسعوديات'، حيث هاجمه الكثيرون ودافع عنه البعض، مما دفعه لتبرير موقفه.

وقال استشاري الأمراض المعدية: 'لا يمكن أن أتجنى على بناتي في الأرض.. قديماً صعب الوصول لها والآن أصبح سهلاً.. نشرت مجرد استبيان بسيط'.

ودافع الطبيب السعودي عن نفسه قائلاً إنه نشر مجرد استبيان بسيط حول 'سهولة' الوصول إلى المحتوى الإباحي في هذا الزمن، مضيفًا: 'نشرت استبيان بسيط، وجاوبني أكثر من 3000 سيدة على سؤال هل حصل وشاهدت مقطع مرة واحدة في حياتك والإجابة كانت نعم من 92% ليس هذا معناه كل المجتمع هي شريحة تتابع حساباتي والمعنى أنه قد يحدث'.

نزار باهبري

الدكتور نزار باهبري يعد من أبرز الأطباء في السعودية، وشغل العديد من المناصب كان أهمها رئاسة الجمعية السعودية للأمراض المعدية ويعمل استشارياً في طب الباطنة وحصل على العديد من الشهادات الطبية في الولايات المتحدة الأمريكية وكندا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً