اعلان

الملك تشارلز الثالث يتعهد باتباع مسيرة الملكة إليزابيث الراحلة

الملك تشارلز الثالث
الملك تشارلز الثالث
كتب : أهل مصر

ألقى الملك تشارك الثالث، أول كلمة له أمام مجلسي العموم واللوردات البريطانيين، معربًا عن شعوره بثقل المسئولية التاريخية الملقاة على عاتقه.

وقال "تشارلز" في كلمته أمام أعضاء مجلسي العموم واللوردات البريطاني، في قصر ويستمنستر في لندن، إن الملكة الراحلة إليزابيث الثانية كانت مثالًا حيًا لكل من عاصرها، مشيرًا إلى أن البرلمان البريطاني هو الأداة الفاعلة لديمقراطية البلاد، قائلًا: "البرلمان هو أداة الحياة والتنفس لديمقراطيتنا وتقاليدنا الديمقراطية عريقة وأصيلة".

وذكر الملك تشارلز فترة حكم والدته الراحلة، الملكة إليزابيث الثانية، معيدًا التذكير بالاحتفالات بيوبيلها الفضي والذهبي والبلاتيني، متعهدًا باتباع مسيرة الملكة الراحلة، بالمحافظة على تقاليد بريطانيا.

وأوضح، أن اجتماع اليوم يأتي إحياء لذكرى الملكة اليزابيث الثانية، التي حرصت منذ عمر فتي على خدمة الشعب والأمة، والحفاظ على المبادئ الديمقراطية الثمينة للحكومة الدستورية، إلى ذلك، مشددا على أهمية الدور الذي يلعبه البرلمان في الحفاظ على الديمقراطية والقيم الدستورية في البلاد.

وقال تشارلز في كلمته: "لا أستطيع مقاومة الشعور بالمسؤولية التاريخية الملقاة على عاتقي"، حسب قوله.

وأضاف الملك تشارلز الثالث: "البرلمان هو أداة الحياة والتنفس لديمقراطيتنا"، على حد قوله في الكلمة التي وجهها للنواب وعدد من المسؤولين البريطانيين.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
على غرار حبيبة الشماع.. فتاة تقفز من سيارة بعد تحرش شاب بها ومحاولة خطفها بكرداسة