اعلان

الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات تحظر على الرياضيين استخدام ترامادول

الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات
الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات
كتب : أهل مصر

أعلنت الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات، "الوادا"، أنها بصدد حظر استخدام مسكن الألم ترامادول، على الرياضيين المنافسين في البطولات بداية من 2024.

وأكدت بعد المراجعة أنها مددت الحظر المفروض على مادة القنب. واتخذت اللجنة التنفيذية للوادا هذه القرارات بعد اجتماع في سيدني الأسترالية اليوم وبناء على توصيات من المجموعة الاستشارية للوكالة حول قائمة المواد المحظورة رياضيا.

وقالت الوكالة في بيان صحفي إن البحوث التي مولتها أكدت إمكانية تأثير ترامادول على تعزيز الأداء البدني إضافة إلى مخاطر أخرى ومنها الإدمان وهو ما أدى إلى فرض الكثير من الدول قيودا على استخدام العقار. وقال حارس مرمى كرة القدم الإنجليزي السابق كريس كيركلاند في يوليو تموز الماضي إن إدمانه على ترامادول وإساءة استخدامه في علاج مشكلات في الظهر دفعه إلى حافة الانتحار.

وقالت الوكالة إن سبب التأخير في فرض الحظر على العقار حتى 2024 هو الوقوف على تأثيرات القرار على الرياضيين والطواقم الطبية. وتم حظر القنب في العام الماضي عندما حرمت العداءة الأمريكية شاكيري ريتشاردسون من المشاركة في أولمبياد طوكيو بعد إيقافها لمدة شهر بسبب استخدامها المادة عقب وفاة والدتها، لكن الوكالة خفضت عقوبة الرياضيين الذين يستخدمون هذه المادة خارج المنافسات من عامين إلى ما بين شهر واحد وثلاثة أشهر.

WhatsApp
Telegram