اعلان

في ثاني يوم لزيارة بن زايد..16 اتفاقية ومذكرة تفاهم بين الإمارات وسلطنة عمان

محمد بن زايد
محمد بن زايد
كتب : وكالات

في ثاني أيام زيارة الشيخ محمد بن زايد رئيس الإمارات العربية المتحدة لسطلنة عمان، وقعت البلدن ، اليوم الأربعاء، على 16 اتفاقيةً ومذكرات تفاهم في عدة مجالات أبرزها الطاقة والصناعة.

والاتفاقيات التي جرى توقيعها في قصر العلم العامر بالعاصمة العمانية مسقط، تضمنت أيضا مجالات النقل والمواصلات واللوجستيات، ومجال النقل البحري، والتعاون والاستثمار في مجالات الصناعة.

كما وقعت في المجال الثقافي والشبابي، والثروة الزراعية والحيوانية والسمكية وسلامة الغذاء، والتعليم العالي والبحث العلمي والابتكار والتدريب المهني.

وتضمنت مجالات التعاون في الاتفاقيات، الأخبار وتبادل المعلومات، وتبادل المعلومات المتعلقة بغسل الأموال والجرائم الأصلية المرتبطة بها وتمويل الإرهاب.

ووقعت الاتفاقيات أيضا في مجال التعاون بين شركة قطارات عُمان وشركة الاتحاد للقطارات، وبين المجموعة العمانية للاتصالات وتقنية المعلومات "مجموعة الذكاء".

وتضمنت أيضا تعاونا بين بورصة مسقط وسوق أبوظبي للأوراق المالية، وتداول شركات الوساطة عن بعد من خلال التداول الإلكتروني (منصة تبادل) في عمليات الإدراج المزدوج للأوراق المالية، والتعاون بين شركة مسقط للمقاصة والإيداع وشركة سوق أبوظبي للأوراق المالية بدولة الإمارات.

وبدأ الشيخ محمد بن زايد زيارة رسمية أمس الثلاثاء لسلطنة عمان ، تسمر لثلاثة أيام ، ووصفت الصحافة العمانية والإماراتية الزيارة بالتاريخية، لما تحمله من زخم لزيادة التعاون بين البلدين الجارين .

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مهاجم نهضة بركان السابق: مواجهة الزمالك فرصة للثأر.. وبوركينا سيتأهل للمونديال على حساب مصر (حوار)