اعلان

"قطر للطاقة" تخطط لتصبح أكبر متداول للغاز الطبيعي المسال في العالم

قطر
قطر
كتب : وكالات

كشف سعد الكعبي الرئيس التنفيذي لشركة "قطر للطاقة"ـ اليوم الأربعاء، عن أن شركته تخطط لتصبح أكبر متداول في العالم للغاز الطبيعي المسال، وذلك خلال مدة تتراوح ما بين 5-10سنوات.

وأوضح الكعبي، الذي يشغل أيضا منصب وزير الدولة لشؤون الطاقة، قائلا في منتدى استخبارات الطاقة في لندن، إن بلاده في الوقت الحالي تتاجر بحوالي 5 - 10 ملايين طن من الغاز الطبيعي المسال.

وأشار المسؤول القطري إلى أنه في فترة تتراوح ما بين 5 و 10 سنوات سنصبح أكبر متداول (مصدر) للغاز الطبيعي المسال في العالم، وفقا لما نقلته "رويترز".

وأضاف الكعبي، خلال حديثه، أن مشروع توسعة حقل الشمال القطري سيعزز مكانة قطر كأكبر مصدر للغاز الطبيعي المسال في العالم، كما سيساعدها على ضمان إمدادات طويلة الأجل من الغاز إلى أوروبا، في الوقت الذي تسعى فيه القارة إلى بدائل للتدفقات الروسية.

وذكر أن خطة توسعة حقل الشمال ستزيد من قدرات إسالة الغاز في قطر من 77 مليون طن سنويا إلى 126 مليون طن سنويًا بحلول عام 2027.

وتعتزم الدوحة التمسك بخط متشدد في المفاوضات مع الدول الأوروبية بشأن إمدادات الغاز الطبيعي المسال، حسبما ذكرت وكالة بلومبرغ نقلاً عن مصادر لها في قطر في وقت سابق.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بلينكن: مصممون على التوصل لاتفاق بين إسرائيل وحماس الآن