اعلان

إيلون ماسك: الأغلبية في عدد من المناطق الشرقية في أوكرانيا يفضلون العيش مع روسيا

الملياردير إيلون ماسك
الملياردير إيلون ماسك
كتب : وكالات

يبدو أن إيلون ماسك، قرر خوض معركة كلامية بشأن الحرب في أوكرانيا، بعدما اقترح خطة للسلام قبل أيام، جوبهت بنقدلاذع من الأوساط الأمريكية والأوكرانية، لكنه رغم هذا النقد دافع عن وجهة نظره مرة أخرى.

وقال رجل الأعمال الأمريكي إيلون ماسك، في تغريدة على "تويتر" أمس الأربعاء، إن الروس يشكلون الأغلبية في عدد من المناطق الشرقية في أوكرانيا، وهم يفضلون العيش مع روسيا.

وأضاف الملياردير، ردا على السناتور ليندسي غراهام، الذي انتقد خطته للسلام: "إذا انطلقنا من أن إرادة الناس تتمتع بأهمية، فيجب علينا في أي منطقة نزاع أن ندعم إرادة الذين يعيشون هناك.

من الواضح أن جزءا كبيرا من سكان أوكرانيا يرغبون في البقاء ضمن أوكرانيا، لكن في بعض الأجزاء الشرقية غالبية السكان هم من الروس ويفضلون روسيا".

وأرفق ماسك تعليقه بخارطة تظهر أن المناطق الشرقية صوتت لصالح "حزب الأقاليم" المؤيد لروسيا في انتخابات الرادا الأوكرانية عام 2012.

وتمثل اقتراح ماسك أو خطته للسلام في أوكرانيا، في إجراء استفتاء في المناطق الشرقية والتي سيطرت عليها روسيا ، يكون تحت إشراف الأمم المتحدة، لمعرفة ما إذا كان سكان هذه المناطق يرغبون في الانضمام لروسيا، أم أوكرانيا مع التسليم بإدارة المواطنين.

WhatsApp
Telegram