اعلان

رئيس الوزراء العراقي يضع حجر الأساس لمشروع خط الربط الكهربائي مع الأردن

الربط الكهربائي بين العراق والأردن
الربط الكهربائي بين العراق والأردن
كتب : وكالات

وضع اليوم الخميس، رئيس الوزراء العراقي مصطفي الكاظمي حجر الأساس لمشروع خط الربط الكهربائي العراقي – الأردني، مؤكدا أن هذا الخط سيساهم في تنمية البلدين ودفع العجلة الاقتصادية في المنطقة.

وقال الكاظمي خلال حفل وضع حجر الأساس لمشروع خط الربط الكهربائي العراقي – الأردني، وفقا لبيان نشره المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء: على بركة الله، نضع اليوم الحجر الأساس لمشروع خط الربط الكهربائي العراقي– الأردني، لنكرس مشروع التعاون والشراكة، والتفاعل الإيجابي مع محيطنا، خدمة لبلدنا وشعبنا.

وأشار إلى أن هذا الجهد الاستثنائي للعاملين في وزارة الكهرباء، يؤمن مسار تبادل الطاقة بين العراق والأردن الشقيق، وهو انعكاس وترجمة حقيقية لسياسة الانفتاح والتعاون، مضيفا

لقد عملنا سابقا على الربط الكهربائي مع السعودية ودول الخليج، وتم توقيع الاتفاقية في مؤتمر جدة قبل أشهر، وكذلك عملنا على عدة مشاريع للطاقة النظيفة مع شركات عالمية مرموقة، لنواكب تطورات العصر، وتحديات البيئة.

وأضاف أن العراق يحظى اليوم بثقةٍ كبيرة، وله وزنه وحضوره.. ونحن نحاول استثمار هذه الخصوصية، وهذه الفرصة، خدمة للعراق والعراقيين.

ولفت إلى أن العالم تغير، ومفاهيم العلاقات السياسية والاقتصادية تغيرت لصالح التنمية والتعاون، وهذا ما نقوم به عندما نبحث عن شركاء لنا، ونتعاون معهم لتنمية بلدنا، وتأمين احتياجات أهلنا كافة.

وقال إن هذه الحكومة، رغم الظروف السياسية الصعبة، والظروف الاقتصادية الأصعب، ورغم غياب الموازنة، مضت بثبات في رؤيتها، وتغلبت على كثيرٍ من العراقيل، وهي مستمرة في ذلك دون كللٍ أو ملل، و هذه الظروف وهذا الانسداد يجب أن يحل ويجب أن ينتهي، لأجل العراق والعراقيين، ولأجل بناء الدولة ومؤسساتها.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك ونهضة بركان (0-2) في نهائي الكونفدرالية (لحظة بلحظة) | جووووووووول الثاني للنهضة