اعلان

فيسبوك تصلح كارثة فولورز المشاهير .. حساب زوكربيرج يستعيد 119 مليون متابع

فيسبوك إلى ميتا
فيسبوك إلى ميتا
كتب : أهل مصر

واجه العديد من مستخدمي شبكة فيسبوك Facebook، المملوكة لشركة "ميتا" الأمريكية، مساء أمس الثلاثاء، مشكلة كبيرة نتج عنها فقدان غالبية متابعيهم على منصة التواصل الاجتماعي لأسباب غير معروفة.

ووفقا لبعض المصادر التقنية، فقد مؤسس "ميتا" Meta، والرئيس التنفيذي لشركة فيسبوك، مارك زوكربيرج Mark Zuckerberg، أكثر من 119 مليون متابع، مما أدى إلى انخفاض عدد متابعيه إلى أقل من 10000 متابع علي حسابه الرسمي بالشبكة الاجتماعية.

حساب "مارك زوكربيرج" على "فيسبوك" يستعيد ملايين المتابعين

ولم توضح الشركة العالمية حتى الآن السبب الرئيسي وراء هذه المشكلة، والتي أشار إليها بعض الخبراء إلى أنها ربما قد تكون عطل تقني تعرضت له منصة فيسبوك مؤقتا.

وفي الوقت الحالي، أظهر الحساب الرسمي لـ "مارك زوكربيرج" على موقع "فيسبوك"، أن شركة "ميتا" قد أصلحت الخطأ التقني الذي تسبب في اختفاء ما يقرب من 900 مليون متابع مساء أمس.

حساب زوكربيرج يستعيد 119 مليون متابع

وتعليقا على الكارثة التي وصفها البعض بـ" إعصار تسونامي"، قال متحدث باسم شركة "ميتا"، أمس في بيان له: "إننا ندرك أن بعض الأشخاص يعانون من مشكلة تؤثر على عدد متابعين في ملفاتهم الشخصية على "فيسبوك"، نحن نعمل على إعادة الأمور إلى طبيعتها في أسرع وقت ممكن ونعتذر عن أي إزعاج".

حساب زوكربيرج يستعيد 119 مليون متابع

وإلى جانب "مارك زوكربيرج"، أثرت مشكلة انخفاض عدد المتابعين، على مجموعة كبيرة من مشاهير السوشيال ميديا في الولايات المتحدة الأمريكية، وعديد من مستخدمي موقع التواصل الأشهر في مختلف دول العالم من بينها مصر.

ونتيجة للمشكلة التقنية التي تعرض لها موقع "فيسبوك"، خسر "مارك زوكربيرج" مؤسس المنصة، حوالي 119 مليون متابع، ليصل عدد المتابعين على حسابه الرسمي إلى قرابة 9974 متابعا.

ولم يكن حساب "مارك زوكربيرج" المتضرر الوحيد من هذه المشكلة، حيث أبلغت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية، عن خسارة ما يزيد عن 11 ألف متابع خلال يومي الإثنين والثلاثاء، بينما فقدت نظيرتها "نيويورك بوست" و "واشنطن بوست" ما يقرب من 13 ألف و 11 ألف متابعا على التوالي.

وفي الوقت ذاته، واجه عدد من مستخدمي "فيسبوك" في مصر، من انخفاض أعداد المتابعين لديهم، حيث وصل عدد المتابعين ببعض الحسابات المتأثرة إلى 9 آلاف متابع، من بينهم الحساب الرسمي لمغني المهرجانات "حمو بيكا"، والذي تحدث عن المشكلة التي يتعرض لها حسابه من خلال فيديو شاركه على موقع "إنستجرام"، قال فيه "أنا كان عندي على فيسبوك 131 ألف متابع، فتحت الفيسبوك لقيتهم 9 آلاف، إزاي دا أنا مش عارف، كل الناس اللي كانت عندي طاروا".

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الرئيس السيسي يفتتح مركز البيانات والحوسبة الحكومية.. بث مباشر