اعلان

الأمم المتحدة تحذر من خطورة تصعيد القتال في أوكرانيا

الأمم المتحدة
الأمم المتحدة
كتب : وكالات

شددت مفوضية حقوق الإنسان في الأمم المتحدة، اليوم الإثنين، على خطورة تصعيد القتال في أوكرانيا، ووصفته بأنه "مقلق للغاية"، جاء ذلك في أعقاب هجمات روسية عنيفة بطائرة مسيرة استهدفت العاصمة الأوكرانية كييف.

وقال فولكر تورك، المفوض الجديد لحقوق الإنسان في الأمم المتحدة، الذي تولى منصبه اليوم الإثنين، عندما ضربت طائرات مسيرة روسية العاصمة الأوكرانية، إن "الهجمات على المدنيين في أوكرانيا يجب أن تتوقف فورا".

وتابع: "لقد تلقينا تقارير من زملائنا في أوكرانيا حول هذه الهجمات بطائرات بدون طيار ومن المهم للغاية ألا يتم استهداف المدنيين".

وأكد في تصريح صحفي، أن "احترام القانون الدولي لحقوق الإنسان والقانون الإنساني أمر بالغ الأهمية، لذا فإن النداء الأكبر هو وقف التصعيد".

وخلف تورك، وهو من قدامى المحاربين في الأمم المتحدة وكان أحد كبار مساعدي الأمين العام أنطونيو جوتيريش، ميشيل باتشيليت، التي انتهت ولايتها في 31 أغسطس.

وضربت موجة جديدة من الهجمات الروسية بطائرات بدون طيار العاصمة الأوكرانية كييف ومدن أخرى صباح اليوم الإثنين، مما دفع المواطنين إلى التدافع بحثا عن مأوى، وذلك للأسبوع الثاني على التوالي، خاصة بعد حادثة جسر كيرتش بالقرم.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة سيدات الأهلي والزمالك (1-1) في نهائي بطولة إفريقيا لكرة الطائرة (لحظة بلحظة) | تقدم أهلاوي