اعلان

ميلوني زعيمة اليمن المتطرف تؤدي اليمين الدستورية رئيسة لوزراء إيطاليا

 جورجيا ميلوني
جورجيا ميلوني
كتب : وكالات

أدت السياسية الإيطالية اليمينية المتطرفة جورجيا ميلوني يوم السبت اليمين الدستورية كرئيسة للوزراء في البلاد، لتصبح أول امرأة تشغل هذا المنصب في تاريخ إيطاليا.

وأدت زعيمة حزب "أخوة إيطاليا" اليمين أمام الرئيس سيرجيو ماتاريلا صباح يوم السبت. وأدى وزراء حكومتها الجديدة اليمين أيضا في "قصر كويرينال" في روما.

وفي أعقاب الانتخابات التي جرت الشهر الماضي، يبدو أن البلاد على وشك أن يحكمها تحالف يضم حزب "الرابطة" اليميني المتطرف بزعامة ماتيو سالفيني و حزب "فورزا إيطاليا" (إيطاليا إلى الأمام) المنتمي ليمين الوسط بزعامة رئيس الوزراء الإيطالي الأسبق سيلفيو بيرلسكوني.

ومن المقرر أن يسلم رئيس الوزراء المؤقت الحالي، ماريو دراجي مهامه إلى ميلوني في قصر "تشيجي"، المقر الرسمي لرئيس الوزراء في إيطاليا، في وقت لاحق اليوم الأحد، حيث من المتوقع أن تعقد الحكومة اجتماعها الأول.

ومازال يتعين تأكيد حكومة رئيسة الوزراء/45 عاما/، من خلال تصويت ثقة، في البرلمان بمجلسيه، الذي طبقا لمراقبين، ربما يحدث الأسبوع الجاري.

وكان التحالف اليميني قد حصل على أكبر عدد من الأصوات، في الانتخابات التي جرت في 25 أيلول/سبتمبر الماضي، وحصل على أغلبية مطلقة في البرلمان، ولهذا السبب من غير المتوقع أن يكون التصويت عقبة أمام الحكومة الجديدة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً