اعلان

اليونسكو: ثلث مواقع التراث الإنساني مهددة بالاختفاء بسبب التغيرات المناخية

اليونسكو
اليونسكو
كتب : وكالات

ذكر تقرير حديث صادر عن منظمة اليونسكو الدولية، أن عددا من مواقع التراث الإنساني الموثقة لدى المنظمة ستختفي بسبب التغيرات المناخية.

ونقلت التقرير مجلة "تايم أوت" الذي أفاد بأن عددا كبيرا من المواقع التي صنفتها منظمة اليونسكو على أنها مواقع تراث إنساني تتطلب الرعاية، قد تتغير ملامحها أو تختفي بالكامل بحلول عام 2050 بسبب ما ستتعرض له من آثار التغير المناخي على مدار العقود المقبلة.

والسبب في ذلك ما قد تتعرض له هذه المواقع من موجات حرارة مرتفعة تستمر في الارتفاع مع مرور الأعوام بسبب آثار التغير المناخي، وموجات فيضان وحالات طقس قاس متقلبة.

وقال التقرير إن ثلث مواقع التراث الإنساني الموثقة لدى اليونيسكو مهددة إما بتغير المشهد بها أو الاختفاء بشكل كامل، بما في ذلك عدد من المواقع الطبيعية الشهيرة في العالم مثل الأنهار الجليدية بمحمية Yellowstone في الولايات المتحدة، مهددة بالاختفاء تماما خلال الثلاثين عاما القادمة.

وفي أوروبا، سلسلة جبال Pyrenees أو البرانس التي تقع في جنوب غرب أوروبا بين فرنسا وإسبانيا.

من المواقع أيضا المهددة بحسب تقرير اليونيسكو، الأنهار الجليدية في منطقة جبل كليمنجارو، التي تتعرض للذوبان حاليا بفعل درجات الحرارة المرتفعة.

مؤتمر المناخ, cop27 ,مؤتمر المناخ بشرم الشيخ,, قمة المناخ,, قمة المناخ بشرم الشيخ ,, السيسي,, كوب 27 ,, مؤتمر المناخ 2022

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً