اعلان

وزير الدفاع الإيطالي يعلن أن بلاده لا تعتزم مد أوكرانيا بأسلحة جديدة

مروحية إيطالية
مروحية إيطالية
كتب : وكالات

كشف وزير الدفاع الإيطالي جويدو كروسيتو، في مقابلة مع صحيفة "Il Messaggero" أن بلاده لا تعتزم تسليم إمدادات أسلحة جديدة لأوكرانيا.

وأضاف الوزير "نحن لا نعد الحزمة السادسة ولا نتحدث عن إمداد أوكرانيا بالصواريخ.

وقال إنه لا يستبعد أنه سيكون هناك في المستقبل أمر جديد داخل الناتو والاتحاد الأوروبي بشأن المزيد من المساعدة العسكرية لأوكرانيا، لكننا في الوقت الحالي نكمل توريد الأسلحة (لأوكرانيا) التي وعدت بها الحكومة السابقة".

وأشار كروسيتو إلى أن المساعدة العسكرية تقدم في إطار قرار وافقت عليها الأغلبية في البرلمان الإيطالي، مضيفا"لدينا إطار يسمح لنا باتخاذ قرارات بشأن الإمدادات العسكرية حتى 31 ديسمبر".

المفاوضات الحل الصحيح

من جهة أخرى اعتبر كروسيتو المفاوضات بأنها الحل الصحيح الوحيد لتسوية الصراع في أوكرانيا: "لقد تحدثت عن ضرورة الحوار بين الأطراف منذ بداية الصراع. من الضروري وقف الأعمال العدائية والجلوس على طاولة المفاوضات وتحقيق السلام".

رؤية برلسكوني

وتـتفق هذه التصريحات مع رؤية رئيس الوزراء الإيطالي السابق سيلفيو برلسكوني، والذي رأى أن الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي، يمكن أن يمتثل إلى طاولة المفاوضات، لو أن الغرب أوقف إمداد نظامه بالأسلحة.

وقال برلسكوني في تصريحات له نهاية أكتوبر الماضي،" أن الأزمة يمكن أن تنتهي إذا أدركت أوكرانيا في مرحلة ما، أن اعتمادها على الأسلحة الغربية لن يحقق لها الأمن، ولو أن الغرب قدم الحلول العقلانية لأوكرانيا، وأمدها بملياراته لبناء المدن المدمرة، عوضا إمداده لها بالسلاح".

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
«فيتش» تتوقع ارتفاع احتياطي النقد الأجنبي بمصر 13 مليار دولار في هذا الموعد