اعلان

الرئيس الأوكراني يغرد بالتركية بعد تفجير إسطنبول: آلام شعبكم الصديق هي آلامنا

زيلينسكي.jpeg
زيلينسكي.jpeg
كتب : وكالات

لاتزال برقيات التعزية تنهال على العاصمة التركية أنقرة، على خلفية تفجير اسطنبول الذي أودي بحياة 6 أشخاص أمس الأحد، وغرد الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، بالتركية على تويتر معزياً الشعب التركي وحكومته، معربا فيه عن بالغ أساه مثدما التعازي للشعب وللحكومة.

وقال زيلينسكي في تغريدة باللغة التركية، إنه علم ببالغ الأسى نبأ مقتل كثير من الناس وإصابة آخرين في انفجار شارع الاستقلال.

زيلينسكي : آلام الشعب التركي الصديق هي آلامنا

وأضاف زيلينسكي: “أقدم التعازي لأقارب من فقدوا أرواحهم وأتمنى الشفاء العاجل للمصابين .. آلام الشعب التركي الصديق هي آلامنا”.

القبض على منفذة الهجوم

وكشفت السلطات التركية، اليوم الاثنين، تفاصيل تتعلق بهوية منفذ هجوم إسطنبول الذي أودى بحياة 6 أشخاص وإصابة 81 آخرين بجروح، حيث قالت الشرطة التركية إن 'منفذ هجوم إسطنبول امرأة من الجنسية السورية تلقت تدريبا على أيدي الميليشيات الكردية'.

أحلام البشير منفذة الهجوم

وأضافت نقلا عن مسؤول تركي، تأكيد وجود صلات لمنفذة تفجير إسطنبول بالأكراد، دون أن تستبعد أن تكون لها علاقة بتنظيم داعش.

وعثرت الشرطة التركية أثناء إلقاء القبض على منفذة الهجوم على مسدس وبعض العملات الأجنبية والتركية، بالإضافة إلى كميات من الذهب.

وتم نقل منفذة الهجوم وغيرها من المشتبه بهم إلى مقر شرطة إسطنبول.

اعتقال 46 شخصا على صلة بتفجير شارع الاستقلال

وأعلن وزير العدل التركي بكير بوزداغ اعتقال 46 شخصا على صلة بتفجير شارع الاستقلال، من بينهم الشخص الذي زرع القنبلة.

وقال وزير الداخلية سليمان صويلو إن الأمر بالهجوم على شارع الاستقلال في إسطنبول صدر في مدينة كوباني بشمال سوريا، حيث قامت القوات التركية بعمليات ضد وحدات حماية الشعب الكردية في السنوات الأخيرة، مضيفا أن منفذ التفجير مرّ عبر عفرين، شمال سوريا.

في وقت سابق، أعلن نائب الرئيس التركي، فؤاد أقطاي، مساء الأحد، أن انتحارية نفذت التفجير الذي وقع في شارع الاستقلال في إسطنبول مخلفا 6 قتلى و81 مصابا.

وصرّح أقطاي للصحفيين: 'نعتبر أنه اعتداء إرهابي نتج من قيام مهاجم هو امرأة بتفجير قنبلة وفق المعلومات الأولية'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الهلال الأحمر: استشهاد أكثر من 15 ألف طفل في غزة