اعلان

الملك تشارلز يحتفل بعيد ميلاده بصورة من طفولته مع شقيقته

الملك تشارلز الثالث
الملك تشارلز الثالث
كتب : وكالات

استعاد الملك تشارلز الثالث، ذكريات غير عادية لطفولته مع شقيقته الأميرة آن بصورة تعود لعام 1951، وذلك في ذكرى ميلاده الـ74 ليحتفل به بطريقته الخاصة بعدما أصبح راعيا لحديقة وندسور العظمى خلفا لوالده الأمير فيليب. .

واحتفى أحد الحسابات الملكية على تويتر، بالملك تشارلز الثالث، اليوم الثلاثاء، مغردا: 'عيد ميلاد سعيد للملك تشارلز الثالث.. تُظهر هذه الصورة التي ترجع لعام 1951 الأمير تشارلز آنذاك وهو يقبل يد أخته الأميرة آن'.

الملك تشارلز وشقيقته الأميرة آن

راعي حديقة وندسور العظمى

وفي أول عيد ميلاد له على عرش بريطانيا، احتفل الملك تشارلز الثالث بصورة أخرى ومنصب جديد بعد أن أصبح راعيا لحديقة وندسور العظمى.

ونشرت الصورة، الإثنين، في عيد مولده الـ74، لتمثل توليه منصب راعي حديقة وندسور العظمى، الذي يرجع تاريخه إلى أكثر من أربعة قرون.

ويظهر الملك في الصورة متكئا على شجرة بلوط قديمة بحديقة وندسور العظمى، على خليفة شمس الشتاء المتلألئة، بحسب شبكة 'سي إن إن' الأمريكية.

الملك تشارلز في حديقة وندسور العظمى

وفي السابق، شغل والده الأمير فيليب منصب الراعي، دوق إدنبرة الراحل، على مدار سبعين عاما.

وتتضمن مهام هذا الراعي تقديم التوجيه لنائب راعي الحديقة وفريقه في الإدارة اليومية لواحدة من أقدم الأراضي في البلاد، بحسب ما قاله قصر باكنجهام خلال بيان.

الاحتفال بعيد ميلاد الملك تشارلز الثالث

وبدأت الاحتفالات بعيد ميلاد الملك يوم الإثنين، بترديد سلاح الفرسان 'عيد ميلاد سعيد' بقصر باكنجهام، حيث ولد تشارلز عام 1948. وتبع ذاك الاحتفال تحية ملكية منتصف النهار بإطلاق 41 طلقة من المدفعية الملكية في جرين بارك.

ووصل تشارلز إلى العرش في 8 سبتمبر، لدى وفاة والدته، الملكة إليزابيث الثانية، عن عمر 96 عاما، ليصبح بذلك أكثر الملوك سنا في تاريخ بريطانيا.

ويعود تاريخ وظيفة الراعي إلى عام 1559، بتعيين الملكة إليزابيث الأولى لهنري نيفل، ثم حمل والده اللقب في 1952، عندما تزوج الملكة إليزابيث الثانية، كما كانت الملكة فيكتوريا بين أفراد العائلة الملكية ممن تولوا المنصب.

نواب الملك في حالة غيابه

من جانب آخر طالب الملك تشارلز الثالث البرلمان البريطاني أمس الإثنين، بتعديل القانون للسماح لاثنين آخرين من أشقائه بالعمل نيابة عنه حال غيابه، وإضافتهما إلى مجموعة تضمّ حالياً شقيقه الأمير أندرو.

في بيان تُلي نيابة عنه في مجلس اللوردات، طلب تشارلز ، زيادة عدد مستشاري الدولة ليضمّوا شقيقته الأميرة آن وشقيقه الأصغر الأمير إدوارد.

وتضمّ قائمة المستشارين، الذين يمكنهم العمل نيابة عن الملك في غيابه لأداء جميع أدواره باستثناء أهمّها مثل تعيين رئيس وزراء جديد، زوجته والأربعة الكبار الذين يلونه في ترتيب العرش. وهذا يعني حاليّاً أنّه إضافة إلى كاميلا زوجة تشارلز وابنه الأكبر ولي العهد الأمير وليام، تضمّ المجموعة الابن الأصغر للملك الأمير هاري، والأخ الأصغر الأمير أندرو، والابنة الكبرى لأندرو الأميرة بياتريس.

WhatsApp
Telegram