اعلان

رئيس الجزائر: من حق قطر أن تفخر بنجاحها الثابت في تنظيم المونديال

عبدالمجيد تبون
عبدالمجيد تبون
كتب : وكالات

هنأ الرئيس الجزائري، عبد المجيد تبون، دولة قطر، بفوزها في الرهان ونجاحها في تنظيم حفل افتتاح بطولة نهائيات كأس العالم 2022، التي انطلقت، أمس الأحد، في العاصمة الدوحة.

رئيس الجزائر: من حق قطر الشقيقة الفخر بنجاحها

تفخر بنجاحها وغرد "تبون"، في حسابه على "تويتر" قائلا: "من حق قطر الشقيقة أن تفخر بنجاحها الثابت في تنظيم نسخة 2022 لكأس العالم، ومن حقنا أيضا أن نفخر بتمثيلها الرفيع لأشقائنا العرب وكسبها الرهان.. ألف مبروك لأخي سمو الأمير تميم ولكل الشعب القطري".

وحضر تبون، حفل افتتاح المونديال الذي يقام لأول مرة في الشرق الأوسط والعالم العربي، إلى جانب عدد من زعماء وقادة الدول.

وقال "تبون"، في تصريحات لوسائل إعلام قطرية بعد حفل الافتتاح: "نحن فخورون كدول عربية بالمستوى الذي بلغته قطر، إثر نجاحها في تنظيم تظاهرة عالمية من هذا النوع، وإظهارها للعالم بأسره مدى قدرتها على رفع التحدي".

وأضاف: "ملايين الأنظار متجهة اليوم صوب قطر، وهو أمر عظيم في ظل تنظيم جيد لا غبار عليه. هناك أقاويل وأقاويل، فكل ذي نعمة محسود".

وتابع: "أتمنى أن تبلغ المنتخبات العربية نفس مستويات المنتخبات القوية، فنحن نرجو أن نرى في يوم الأيام منتخبين عربيين يخوضان نهائي كأس العالم".

نتيجة مباراة قطر والإكوادور في كأس العالم

يذكر أن الإكوادوري إنر فالنسيا منتخب بلاده، لحسم مباراة قطر و الإكوادور، بهدفين نظيفين دون رد في المباراة التي جمعتهما على استاد البيت، ضمن منافسات كأس العالم 2022.

ونجح فالنسيا في تسجيل الهدف الأول لـ منتخب الإكوادور في الدقيقة الـ16 من ركلة جزاء، ثم أضاف الهدف الثاني في الدقيقة 31 من ركلة رأسية رائعة.

وكتب فالنسيا صاحب الـ33 عاماً اسمه في تاريخ كأس العالم، خلال مباراة قطر والإكوادور، بعد أن سجل هدفين في مباراة الافتتاح.

ووفقاً لما ذكرته شبكة "أوبتا" للإحصائيات فإن فالنسيا انضم للثنائي نيمار البرازيلي، والروسي تشيرشيف، بتسجيل هدفين في المباراة الافتتاحية لكأس العالم.

كما أصبح فالنسيا الهداف التاريخي لـ الإكوادور في بطولة كأس العالم، برصيد هدفين.

تشكيل منتخب الإكوادور ضد قطر في كأس العالم

حراسة المرمى: هيرنان جالينديز.

خط الدفاع: فيليكس توريس، بييرو هينكاني، بيرفس إستوبينان، روماريو إيبارا.

خط الوسط: إينر فالنسيا، أنجيلو بريكادو، جونزالو بلاتا.

خط الهجوم: كايسيدو موسيس، جيسون مينديز، ميشيل إسترادا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أمامهم 90 دقيقة فقط.. هل تنجح إسرائيل في منع صدور مذكرات اعتقال دولية بحق قادتها؟