اعلان

البتكوين تحت قصف الفيدرالي الامريكي وسوق العملات المشفرة يخسر 300 مليار دولار

بتكوين.jpg
بتكوين.jpg
كتب : وكالات

تحت وطأة استمرار مجلس الفيدرالي الامريكي في تعزيز سعر الفائدة على الدولار الامريكي سجل سوق التشفير العالمي انخفاضًا كبيرًا يوم الاثنين، حيث انخفض إجمالي القيمة السوقية بنسبة 5٪ خلال الـ 24 ساعة الماضية، ليقع تحت حاجز 800 مليار دولار متجهًا صوب قاع عامين، وجاء ذلك مع توارد الأنباء وظهور تقارير تفيد بأن مخترق FTX الذي سرق 600 مليون دولار من البورصة يقوم بتحويل مخزونه من إيثريوم إلى بيتكوين وفقًا لمنصة البيانات جلاسنود، وحاليا يتم تداول ثاني أكبر عملة رقيمة إيثريوم بانخفاض بنسبة في حدود 9٪ بسعر 1120 دولارًا وقيمة سوقية تبلغ 137 مليار دولار أمريكي.

بتكوين.jpg

البتكوين

تفاقم خسائر البتكوين وانهيار بورصة وعملة إف تي إكس

وتفاقمت خسائر سوق العملات الرقمية بحلول تعاملات اليوم الإثنين، لتهوى القيمة السوقية للعملات الرقمية بالقرب من أدنى مستوياتها خلال عامين حينما سقطت دون الـ 800 مليار دولار. وخلال تعاملات اليوم الإثنين سجلت العملات الرقمية خسائر في حدود 40 مليار دولار نزولا من مستويات 835 مليار دولار إلى مستويات 895 مليار دولار. ومنذ بداية انهيار بورصة وعملة إف تي إكس فقدت العملات الرقمية ما يقرب من 300 مليار دولار لتهبط من مستويات قرب 1.08 تريليون دولار إلى المستويات الحالية قرب الـ 790 مليار دولار.

وتتزايد المخاوف من أن تكون مجموعة العملات الرقمية العملاقة (DCG) التي تبلغ قيمتها 10 مليارات دولار ، قد تواجه مشكلة بعد أن اضطرت شركة جينيسيس المقرضة للعملات المشفرة إلى إيقاف عمليات السحب ، وظهرت تقارير عن سعيها للحصول على قرض طارئ بقيمة مليار دولار.

وتضرر سعر البيتكوين والإيثريوم بشدة بسبب انهيار بورصة العملات المشفرة FTX ، وقامت شركة Genesis ، وهي واحدة من أكبر مقرضي العملات المشفرة التي تشكل جزءًا من إمبراطورية العملات الرقمية المترامية الأطراف لشركة DCG ، بتعليق عمليات استرداد العملاء في أعمال الإقراض الخاصة بها ، وألقت باللوم على الانهيار المفاجئ لشركة FTX.

وقال جوزيف إدواردز ، الشريك الاستثماري في سكيوريتيز كابيتال ، لرويترز: 'كان هناك هدف لظهور جينيسيس منذ أيام' ، مضيفًا أن ذلك 'مؤشر على نتائج أسوأ' لسوق العملات المشفرة بسبب روابط جينيسيس الوثيقة مع الوسطاء والمكاتب العائلية. ومديري الأموال.

كان الانهيار المفاجئ لشركة FTX هذا الشهر ناتجًا جزئيًا عن تقارير تفيد بأن جزءًا كبيرًا من ميزانيتها العمومية يتكون من عملات رقمية غير سائلة أنشأتها. في الأسبوع الماضي فقط ، تقدمت FTX بطلب الحماية من الإفلاس في الولايات المتحدة واستقال مؤسسها Sam Bankman-Fried (SBF) من منصب الرئيس التنفيذي.

وقال متحدث باسم الشركة في تصريحات اعلامية 'جينيسيس كانت تستكشف جميع الخيارات الممكنة وسط أزمة السيولة الناتجة عن أخبار FTX'. 'بعد مراجعة عدد من الخيارات ، اتخذنا قرارًا صعبًا بتعليق عمليات الاسترداد وإصدار القروض الجديدة مؤقتًا في أعمال الإقراض حتى نتمكن من تحديد أفضل الحلول والنتائج الممكنة للعملاء.'

وتسبب وضع جينيسيس ، الذي أصبح ساخنًا في أعقاب انفجار FTX الداخلي ، في إثارة الذعر بين مجتمع العملات المشفرة ، حيث توقع المشككون في التشفير أنه قد يكون الدومينو التالي الذي سينهار مع انتشار الشائعات حول مستقبل تبادل العملات المشفرة Gemini وشركة الخدمات المالية المشفرة Galaxy. رقمي. وكتب أستاذ الاقتصاد بجامعة نيويورك ، نورييل روبيني ، المعروف باسم دكتور دوم ، على تويتر: ' جينيسيس ، غرايسكيل ، جالاكسي ، كلها الآن في ورطة كبيرة و / أو تنهار'. 'من القمر ، كل المجانين يسقطون الآن على الأرض.'

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
حقيقة اختطاف طفل وتعذيبه داخل قسم شرطة بالقاهرة