اعلان

بعد تلقي طلب استغاثة.. اليونان تطلق عملية لإنقاذ مركب يقل نحو 500 مهاجر

مركب مهاجرين
مركب مهاجرين
كتب : وكالات

أطلق خفر السواحل اليوناني، اليوم الثلاثاء، عملية لإنقاذ مركب صيد يعتقد أنه يقل مئات المهاجرين جنوب غرب جزيرة كريت بـ اليونان، وذلك بعد أن تلقى طلب استغاثة مسا أمس .

وأفادت ناطقة باسم خفر السواحل: 'جاء في نداء الاستغاثة أنّ ما بين 400 و500 شخص على متن المركب'، مضيفة أنّ الرياح العاتية تعرقل عملية الإنقاذ، مشيرة إلى وجود عدد كبير من الأشخاص على متن المركب الذي يمكنهم رؤيته.

نداء استغاثة

وأعلن خفر السواحل تلقي نداء استغاثة بعد وقت قصير من منتصف ليل الإثنين، موضحاً أنّ سفينتي شحن قريبتين وناقلة ومركبي صيد إيطاليين تساعد فرق الإغاثة.

ويفيد مسؤولون يونانيون بأنه بسبب الدوريات المعززة التي يسيرها خفر السواحل اليوناني، ووكالة 'فرونتيكس' لمراقبة الحدود الأوروبية في بحر إيجة، يستخدم مهربو المهاجرين بشكل متزايد الطريق الأطول والمحفوف بالمخاطر جنوب كريت.

عملية لإنقاذ مركب يقل نحو 500 مهاجر

مكافحة الهجرة

من جانب آخر أعلنت الحكومة اليونانية، أغسطس الماضي، أنها ستمد بالتدريج سياجا بطول حدودها البرية مع تركيا وستزيد إجراءات المراقبة بعد زيادة في الهجرة غير الشرعية من جارتها الشرقية.

وقال بيان رسمي 'تقرر مد السياج تدريجيا بطول كامل إيفروس'، مع تركيز مبدئي على نقاط الاضطراب المحتملة، مضيفاً 'تقرر أيضا تحديث وتعزيز أنظمة المراقبة'.

وجاء هذا القرار خلال اجتماع برئاسة رئيس الوزراء كرياكوس ميتسوتاكيس، وضم أبرز مسؤولي الهجرة والأمن والجيش.

كما ذكر بيان من الحكومة أن الاجتماع تناول 'مشكلة الضغط المتزايد للدخول غير الشرعي سواء على الحدود البرية أو الحدود البحرية' في بحر إيجه شرقا.

WhatsApp
Telegram