اعلان

مقتل 10 أشخاص في حادث إطلاق نار بولاية "فيرجينيا" الأمريكية

تزايد حوادث العنف المسلح في أمريكا
تزايد حوادث العنف المسلح في أمريكا
كتب : وكالات

ضمن سلسلة العنف المسلح الذي يضرب الولايات المتحدة الأمريكية ، لقي ما لا يقل عن عشرة أشخاص مصرعهم في ولاية فيرجينيا، وذلك جراء حادث إطلاق نار وقع بمدينة (تشيسابيك).

ونقلت شبكة 'سكاي نيوز' البريطانية في نشرتها الناطقة بالإنجليزية اليوم الأربعاء عن الشرطة الأمريكية أن المسلح الذي قام بإطلاق النار لقي مصرعه، وذلك دون الإشارة إلى المزيد من التفاصيل حول ملابسات الحادث أو الدوافع ورائه.

حوادث العنف المسلح في أمريكا

عشرات القتلى

تشهد الولايات المتحدة بشكل متكرر حوادث عنف وإطلاق نار في المدارس والحانات تسفر عن عشرات القتلى الأبرياء. ومن أشهر هذه الحوادث مقتل عشرين طفلا في ولاية كونيكتيكت عام 2012 بعدما فتح رجل النار عليهم في مدرسة. وفي 2018 قتل طالب في مدرسة ثانوية بولاية تكساس ثمانية من زملائه وهي الحادثة التي سبقتها بعدة أشهر حادثة أخرى راح ضحيتها 17 شخصا. وفي كل مرة تحيي هذ الحوادث الجدل المحتدم بالبلاد حول استخدام وشراء الأسلحة النارية.

وباء مدمر

اعتبر الرئيس الأمريكي جو بايدن، العنف المسلح في الولايات المتحدة بأنه 'وباء مدمر'، مشددا على ضرورة مواجهته، والحاجة إلى استجابة السلطات في وقف تأثيره المتصاعد على المجتمع.

وأدلى بايدن بهذا التصريح أثناء تعليقه على حادث إطلاق للنار في ملهى ليلي في بلدة كولورادو سبرينغز بولاية كولورادو، ليلة الأحد الماضي، حيث لقي 5 أشخاص مصرعهم وأصيب 18، وتم اعتقال المشتبه فيه. وقال البيت الأبيض في بيانه: 'يجب الرد على وباء عنف السلاح'، معربا عن تعازيه لذوي ضحايا الهجوم.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي والإسماعيلي (0-0) في الدوري المصري (لحظة بلحظة) | سقوط شوبير