اعلان

قوات خفر السواحل اليونانية تعتقل 7 مصريين

اليونان.jpg
اليونان.jpg
كتب : وكالات

بعد تحقيقات شاركت فيه الشرطة الأوربية أعلنت السلطات البحرية في اليونان القبض على 7 مصريين للاشتباه في قيامهم بتهريب نحو 500 مهاجر. وقالت قوات خفر السواحل إنه تم احتجاز السبعة للاشتباه في تورطهم في تهريب المهاجرين، بعد تحقيق أولي حددهم كطاقم القارب. وكان القارب المتهالك متجها من ليبيا إلى إيطاليا وعلى متنه 483 شخصا عندما فقد التوجيه جنوب كريت صباح الثلاثاء الماضي، حيث قام من كانوا على متنه بطلب استغاثة من السلطات التي دشنت عملية إنقاذ. في النهاية، قطر الزورق إلى كريت.

وبحسب التحقيق الأولي، الذي شاركت فيه الشرطة الأوروبية أيضا، سدد الركاب لخلية تهريب ما بين ثلاثة آلاف إلى أربعة آلاف دولار لكل منهم لنقلهم إلى إيطاليا، وكان هناك على متن القارب 336 رجلا و10 نساء و128 صبيا و9 فتيات من سوريا ومصر وباكستان والسودان والأراضي الفلسطينية. وفي هذا الصدد، أرسل وزير الهجرة اليوناني نوتيس ميتاراكي رسالة إلى المفوضية الأوروبية يوم الثلاثاء الماضي طلب فيها إعادة توطين الركاب الوافدين في دول أوروبية أخرى.

هجرة غير شرعية

ازمة بين روما وباريس بسبب ملف الهجرة غير الشرعية

على صعيد آخر شهدت الأيام الأخيرة أزمة جديدة بين روما وباريس بعد رفض إيطاليا استقبال سفينة تحمل مهاجرين غير شرعيين، ثم اضطرار الحكومة الفرنسية لاستقبالها، على أن يتم ترحيل غير المستوفين شروط اللجوء فورا. وبدأت رئيسة وزراء إيطاليا جيورجيا ميلوني، تنفيذ استراتيجية وعدت بها خلال الانتخابات لمنع تدفق المهاجرين إلى بلادها.

وكشف وزير الخارجية أنطونيو تاجاني، عن جانب من هذه الاستراتيجية عندما صرح قائلا بأنه يمكن إقامة مخيمات اللاجئين في ليبيا ودول أخرى، حيث يُغادر المهاجرون إلى سواحل أوروبا على غرار تلك الموجودة في تركيا. ووفقا لتعريفات منظمة الهجرة الدولية فإن الهجرة غير الشرعية هي هجرة الأشخاص إلى بلد ما في انتهاك لقوانين الهجرة في ذلك البلد أو استمرار الإقامة دون الحق القانوني في العيش في ذلك البلد. تميل الهجرة غير الشرعية إلى الارتفاع ماليًا ، من الدول الأفقر إلى الدول الأكثر ثراءً. ويشمل ذلك أيضا الإقامة غير القانونية في بلد آخر تخلق خطر الاحتجاز والترحيل و / أو عقوبات أخرى.

وقد يواجه طالبو اللجوء الذين رُفضوا حق اللجوء عائقًا أمام الطرد إذا رفض البلد الأصلي استقبال الشخص أو إذا ظهرت أدلة جديدة على اللجوء بعد القرار. في بعض الحالات ، يُعتبر هؤلاء الأشخاص أجانب غير قانونيين ، وفي حالات أخرى ، قد يحصلون على تصريح إقامة مؤقت ، على سبيل المثال مع الإشارة إلى مبدأ عدم الإعادة القسرية في الاتفاقية الدولية للاجئين. أشارت المحكمة الأوروبية لحقوق الإنسان ، في إشارة إلى الاتفاقية الأوروبية لحقوق الإنسان ، في عدد من الأحكام الإرشادية إلى وجود حواجز إنفاذ تمنع الطرد إلى دول معينة ، على سبيل المثال ، بسبب خطر التعذيب.

WhatsApp
Telegram