اعلان

مصادر روسية تطرح اسم الخليفة المحتمل لزيلينسكي وتتحدث عن إحباط عمليات إرهابية

فاليري زالوجني
فاليري زالوجني
كتب : وكالات

نقلت وكالة روسيا اليوم الروسية الحكومية عن الخبير السياسي فلاديمير بروتر، أن القائد الأعلى للقوات المسلحة في أوكرانيا فاليري زالوجني، الذي يتماشى مع خطط واشنطن، قد يكون الخليفة المحتمل لفلاديمير زيلينسكي كرئيس للبلاد.

ووفقا للباحث السياسي في المعهد الدولي للدراسات الإنسانية والسياسية، لم يتم النظر بجدية في قضية ترشيح زالوجني، ولكن في المستقبل القريب قد تصبح مهمة للغاية.

فاليري زالوجني

فاليري زالوجني

وأوضح بروتر: 'الآن ليس الوقت مناسبا للتغيير، لأن زالوجني يجب أن يستلم البلاد على بياض، وأن يكون كل شيء نظيفا'. وأضاف، أن واشنطن لا تحب زيلينسكي، وسيتعين عليه بالتأكيد في المستقبل أن يفسح المجال لمرشح آخر. وفي وقت سابق، تحدث فاليري زالوجني عن مستوى معرفة فلاديمير زيلينسكي في الشؤون العسكرية، وبحسبه، لا يحتاج رئيس الدولة إلى أن يكون خبيرا في هذا، وكذلك في الطب أو بناء الجسور. وأشار إلى أن زالوجني لم يخطط لتعليم زيلينسكي الذي لم يخدم في الجيش تفاصيل الحرب، الذي بدوره وافق على هذا الموقف.

جهاز الامن الفيدرالي تحبط إحباط سلسلة من الهجمات الإرهابية

من ناحية أعلن جهاز الأمن الفيدرالي الروسي إحباط سلسلة من الهجمات الإرهابية في منطقة زابوروجيه، كانت ستستهدف أماكن مزدحمة بالناس، وخططت لها الاستخبارات الأوكرانية. وقال جهاز الأمن الفيدرالي، اليوم الاثنين :ألقى القبض على 3 مواطنين أوكرانيين وهم في طريقهم إلى مكان زرع عبوة ناسفة في إحدى أسواق المدينة'.

وأضاف أن اثنين منهم كانا قد أدينا في السابق بجرائم خطيرة ارتكبت في أوكرانيا. وأكد جهاز الأمن الفيدرالي أنهم 'اعترفوا بأنهم تصرفوا بناء على تعليمات من جهاز الاستخبارات الأوكرانية من أجل ترويع السكان المدنيين في منطقة زابوروجيه'. هذا ولم يتم الكشف عن اسمائهم نظرا لأن التحقيقات لا تزال جارية في هذه القضية. وضبطت في سيارة المعتقلين مكونات عبوة ناسفة وصواعق كهربائية، كما عثر في الشقة التي كانوا يقيمون فيها على مسدسين وذخيرة وقنبلة يدوية مع فتيل. وأفاد جهاز الأمن الفيدرالي أن المعتقلين تم نقلهم إلى موسكو.

من ناحيته ذكرت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الاثنين، أن الطيران الروسي في منطقة دنيبروبيتروفسك قام بتصفية أكثر من 100 جندي أوكراني بضربة من أسلحة بعيدة المدى عالية الدقة. جاء ذلك خلال التقرير اليومي للتقدم المحرز في العملية العسكرية الروسية بأوكرانيا، حيث تابع المتحدث الرسمي باسم وزارة الدفاع، إيغور كوناشينكوف، قائلا إن الأسلحة الروسية عالية الدقة تمكنت من ضرب نقطة تمركز الأفراد والمعدات العسكرية للواء الدبابات رقم 17 التابع للقوات المسلحة الأوكرانية في منطقة محطة مويسييفكا بمنطقة دنيبروبيتروفسك، حيث تم تدمير 8 مدرعات وخمس مركبات أثناء تحميلها للنقل بواسطة السكك الحديدية.

وقد أحبطت القوات الروسية محاولة لمهاجمة المواقع الروسية في اتجاه كوبيانسك، وبالتحديد في اتجاه قرية كوزيموفكا بجمهورية لوغانسك. تم صد الهجوم، ونتيجة لأضرار النيران أعيدت وحدات القوات المسلحة الأوكرانية إلى مواقعها الأصلية في منطقة قرية بيريستوفوي بمنطقة خاركوف، وتمت تصفية أكثر من 50 عسكريا أوكرانيا ودبابة ومدرعتين وشاحنة صغيرة. كذلك ألحقت نيران المدفعية الروسية الهزيمة بمجموعتين تكتيكيتين حاولتا الهجوم في اتجاه كراسنوليمان بمنطقة قرية تشيرنوفايا ديبروفا، وقامت بتصفية أكثر من 30 عسكريا أوكرانيا، وتدمير مدرعتين و3 شاحنات صغيرة.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة برشلونة وفالنسيا (2-1) في الدوري الإسباني (لحظة بلحظة) | جووووووووووووول ثاني لفالنسيا