اعلان

روسيا تختبر منظومة جديدة مضادة للصواريخ والأهداف الجوية

 الصواريخ البالستية لروسيا
الصواريخ البالستية لروسيا
كتب : وكالات

اختبرت القوات “الجوية الفضائية” الروسية بنجاح منظومة دفاعية جديدة مضادة للصواريخ والأهداف الجوية في حقل اختباري بكازاخستان.

وقال قائد قوات الدفاع الصاروخي التابعة للقوات الجوية الفضائية الروسية، اللواء سيرجي جرابتشوك، إن الصاروخ المضاد للهدف الجوي المفترض، أصاب هدفه بدقة، وأن اختبارات المنظومة الجديدة أثبتت دقتها وفعاليتها طبقا للمواصفات الفنية والتقنية التي صنعت من أجلها.

صواريخ روسيةمنظومة دفاعية جديدة مضادة للصواريخ

وحدث وزير الخارجية الروسي، سيرجي لافروف مجددا عن نشوب حرب نووية، وحذر لافروف من خطورة تحول أي صراع بين الدول النووية إلى حرب نووية. وأشار لافروف، خلال مؤتمر صحفي حول قضايا الأمن الأوروبي إلى أنه في يونيو 2021، تبنى رئيسا روسيا والولايات المتحدة بيانا مشتركا مفاده أنه لا يمكن الانتصار في حرب نووية، وبالتالي لا يمكن شنها. وأكد أن هناك بيانا مماثلا من خمس دول نووية. وشدد وزير الخارجية الروسي على أن أي حرب بين القوى النووية غير مقبولة أيضا. وأضاف: 'حتى إذا قرر أحد ما أن يبدأها بالوسائل التقليدية، فإن خطر التصعيد إلى حرب نووية سيكون كبيرا'.

الدفاع الروسية تعلن تدميرراجمة صواريخ من طراز 'هيمارس'

من ناحيتها أعلنت وزارة الدفاع الروسية اليوم الخميس أن قواتها أصابت راجمة صواريخ من طراز 'هيمارس' بذخيرتها وطاقمها في منطقة بلدة أوريخوفاتكا بجمهورية دونيتسك. وأضافت الدفاع الروسية في تقريرها اليومي أنه في دونيتسك أيضا تم تدمير محطتي رادار أمريكية الصنع AN / TPQ-37 مضادة للبطاريات.

وذكر تقرير الدفاع الروسية أنه خلال اليوم الماضي تم إحباط محاولات هجوم أوكرانية على عدة محاور، وبلغت خسائر القوات الأوكرانية 60 جنديا و6 دبابات على محور كوبيانسك (شمال لوغانسك)، و20 جنديا ودبابة واحدة على محور كراسني ليمان (شمال دونيتسك)، إضافة إلى نحو 30 جنديا على محور جنوب دونيتسك. وأصابت النيران الروسية ثلاث نقاط انتشار مؤقت لوحدات المرتزقة الأجانب في منطقة سلافيانسك بجمهورية دونيتسك الشعبية. كما تم تدمير ثلاثة مستودعات لأسلحة الصواريخ والمدفعية وذخيرة للقوات الأوكرانية في دونيتسك ومنطقة زابوروجيه.

وأسقطت الدفاعات الجوية الروسية 3 طائرات بدون طيار أوكرانية، واعترضت 8 قذائف من راجمات الصواريخ 'هيمارس' و'أولخا'.

وبلغ مجموع ما تم تدميره منذ بداية العملية العسكرية الخاصة 334 طائرة، و177 مروحية، و592 2 طائرة بدون طيار، و391 منظومة صواريخ مضادة للطائرات، و6930 دبابة ومدرعة أخرى، و905 راجمات صواريخ، و3642 قطعة من المدفعية الميدانية ومدافع الهاون، و7431 مركبة عسكرية خاصة.

من ناحيتها أعلنت المتحدثة باسم المفوضية الأوروبية دانا سبينانت أن المفوضية لا تنوي الاعتذار لكييف بعد نشر معلومات عن مقتل 100 ألف جندي أوكراني خلال النزاع الأخير. وقالت المتحدثة في مؤتمر صحفي اليوم الخميس في بروكسل: 'لم تكن هناك حاجة للاعتذار، لقد أوضحنا السياق والأسباب (للتصريح) عبر منصات التواصل الاجتماعي. نعمل مع أوكرانيا على تحقيق أهداف مشتركة، بما في ذلك التحقيق في جرائم هذا العدوان ومحاسبة (مرتكبيها)'.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة برشلونة وفالنسيا في الدوري الإسباني (لحظة بلحظة) | التشكيل