اعلان

الصين تحث أمريكا على احترام رغبة الشعوب الإفريقية في التعاون معها

 وانغ ون بين
وانغ ون بين
كتب : وكالات

قال المتحدث باسم الخارجية الصينية، وانغ ون بين، اليوم الأربعاء، إن على الولايات المتحدة أن تحترم رغبات شعوب الدول الإفريقية فيما يتعلق بتنمية التعاون الدولي.

يأتي هذا الرد الصيني، فيما كان وزير الدفاع الأمريكي، لويد أوستن، قد صرح في وقت سابق بأن انتشار النفوذ الروسي والصيني في إفريقيا يمكن أن يزعزع استقرار الوضع، لذلك ينبغي على الولايات المتحدة الانتباه إلى ذلك.

وانغ ون بين

وأضاف وانغ ون بين: 'أن دعم التنمية في إفريقيا مسؤولية مشتركة للمجتمع الدولي'، وقال 'يسعدنا دائما أن نرى تنوع الشركاء الأفارقة، ونرحب أيضا بالمجتمع الدولي، بما في ذلك الولايات المتحدة الأمريكية، لإيلاء المزيد من الاهتمام وزيادة الاستثمار في إفريقيا، والقيام بتعاون حقيقي متبادل المنفعة في إفريقيا'.

تعاون الدول الإفريقية

كذلك أعرب المتحدث الرسمي باسم الخارجية الصينية عن أمله في أن تكون الولايات المتحدة منفتحة بشأن تعاون الدول الإفريقية مع جميع الدول.

وقال الدبلوماسي: 'يتعين على الولايات المتحدة الأمريكية احترام رغبات شعوب القارة الإفريقية واتخاذ إجراءات ملموسة للمساعدة في تنمية إفريقيا بدلا من تشويه سمعة الدول الأخرى ومهاجمتها، مما يثير ضجة بهذا الصدد'.

وبدأت أعمال القمة الأمريكية الإفريقية أمس الثلاثاء وتستمر لمدة 3 أيام، ويحضرها أكثر من 40 رئيسا إفريقي، فيما تهدف إلى زيادة التعاون بين الولايات المتحدة والقارة السمراء.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً