اعلان

رامي مخلوف يتحدث عن حل شامل للوضع في سوريا يبهر العالم

رامي مخلوف
رامي مخلوف
كتب : وكالات

في عودة مفاجأة للمشهد السياسي تحدث رجل الأعمال السوري رامي مخلوف عن 'حل شامل' في بلاده على بعد 'بضعة أسابيع يأتي على شكل حدث كبير يتكلم عنه العالم بأسره، ويبهر السوريين من شدة عظمته'.

وفي منشور عبر صفحته في 'فيسبوك'، دعا مخلوف، وهو ابن خال الرئيس السوري بشار الأسد، السوريين إلى الصبر، وألا يسمحوا 'لأحد أن يعبث باستقرار بلدهم وخصوصا في ظل هذه الظروف المعيشية القاسية'، وقال إن 'الفوضى ستزيد الوضع سوءا ولن ترحم أحدا'.

وقال: 'الفرج بات أقرب من القريب والحلول قادمة. نحن على مسافة قريبة جدا من حل شامل، وبقيت خطوة واحدة فقط هي صعبة ومخيفة لذات القلوب الضعيفة لكنها قصيرة المدة ولن تتعدى بضعة أسابيع (والله أعلم) وبعدها ينتج حدث كبير سيتكلم عنه العالم بأسره وسيبهر السوريين من شدة عظمته ثم يليه انفراجات عجيبة متتالية'.

رامي مخلوف

رامي مخلوف

وأضاف أن تلك الانفراجات تتمثل ببدء تدفق 'المساعدات على سوريا والسوريين من كل أرجاء الأرض، يرافقها أصوات دولية تنادي بإيقاف معاناة السوريين، فتُرفع العقوبات، ويعود المهجرون، وتُعاد العلاقات الدبلوماسية العربية والإقليمية والدولية، ويُغلق الملف السوري بسلام'. وأكد أن حساباته مبنية على ما يعرف لدى بعض الأوساط في سوريا بـ'علم الأرقام'.

سنة 2023 عام سوريا بامتياز

وختم بالقول إن 'سنة 2023 هي سنة سوريا بامتياز ولننتظر الأسابيع القليلة القادمة هل ستتوافق مع هذه الحسابات أم لا؟ وهل رؤيتنا للأحداث صادقة أم هي أضغاث أحلام؟'. يذكر أن مخلوف الذي كان واحدا من أبرز رجال الأعمال السوريين، بدأ نزاعا مع الحكومة بمطالبته بمئات المليارات 'لإعادة التوازن' إلى العقد الممنوح لشركته الأبرز سابقا 'سيريتل'، قبل أن تتم تصفية ممتلكاته في البلاد، حين رفض دفع تلك المستحقات التي طلبتها وزارة الاتصالات السورية.

وفي وقت سابق وجه رجل الأعمال السوري رامي مخلوف رسالة مفتوحة إلى الرئيس بشار الأسد قال فيها إن 'أثرياء الحرب' نفذوا تهديداتهم وباعوا كل أملاكه بما فيها منزله ومنزل أولاده. ونشر مخلوف عبر صفحته الشخصية مضمون كتاب قال إنه وجهه إلى الأسد بوصفه 'رئيس مجلس القضاء الأعلى رئيس السلطة التنفيذية والعسكرية والأمنية' حسب مخلوف، الذي قال إن الأمر وصل مع من وصفهم بالعصابات وأثرياء الحرب إلى 'تنفيذ تهديداتهم بسبب عدم تنازلنا عن الشركات والأملاك فقد قاموا ببيع أملاكي وشركاتي وصولا إلى منزلي ومنزل أولادي بعقود ووكالات مزورة'.

وخاطب مخلوف الأسد بالقول: 'فإذا كان يا سيادة الرئيس يرضيك ذلك فلا كلام لي بعد ذلك'. وأوضح مخلوف في رسالة نشر نصها 'لضمان وصولها إلى وجهتها' أنه أرسل عدة كتب إلى عدد من الجهات إلا أن من وصفهم بالعصابات كانوا يطلعون على مضمون الكتب ليعدلوا مسار 'استيلائهم على شركاتنا وأملاكنا في وقت نحن محاصرين به لا يمكننا تنظيم أية وكالات لتعيين أي محاميين عنا أو رفع أي دعوى للدفاع عن أنفسنا'.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
التموين: توريد 900 ألف طن قمح محلي حتى الآن.. وإضافة فترة مسائية لاستلام المحصول