اعلان

مقتل وإصابة 5 جنود عراقيين في هجوم استهدف مركبة للجيش في نينوى

 الجيش العراقي
الجيش العراقي
كتب : وكالات

قتل وأصيب 5 جنود عراقيين في هجوم استهدف مركبة للجيش في محافظة نينوى شمال البلاد.

ونقلت وكالة الأنباء العارقية (واع) عن مصدر أمني أن عبوة ناسفة استهدفت عجلة تابعة للجيش العراقي في قضاء مخمور.

استشهاد جنديين عراقيين

وأوضح المصدر الأمني أن العبوة الناسفة انفجرت في 'عجلة نوع همر تابعة للفرقة 14/ الجيش العراقي في قضاء مخمور بمحافظة نينوى، وأسفرت عن استشهاد جنديين اثنين وإصابة ثلاثة آخرين'، بحسب الوكالة.

السيسي يساند العراق

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إنه تعاهدنا منذ القمة الأولى التي احتضنها بغداد في أغسطس 2021، على دعم الجهود الوطنية لأشقائنا في العراق حكومة وشعبًا في سبيل تحقيق أمن واستقرار بلادهم وحفظ سيادتها واستعادة مكانتها التاريخية ودورها العربي والإقليمي الفاعل.

وأكد 'السيسي'، في كلمته، خلال فعاليات مؤتمر قمة العراق للتعاون والشراكة، لتي تنعقد في الوقت الحالي بالأردن، والمذاع عبر فضائية 'اكسترا نيوز'، على دعم مصر الكامل لهذه الجهود الدؤوبة والتى تسهم بشكل ملموس فى ترسيخ مفهوم الوطن الآمن، والتزامنا مواصلة توفير كافة سبل الدعم للعراق الشقيق، ورغبة صادقة في الانتقال إلى مرحلة جديدة من الشراكة، من خلال تعزيز العمل في أطر التعاون الثنائي أو متعدد كآلية التعاون الثلاثي بين مصر والعراق والأردن أو غيرها.

وأوضح أن القمة تعزز قدراتنا في مواجهة التحديات المرتبطة بالأزمات الدولية وما يتبعها من تحديات عابرة للحدود في مجالات الصحة وأمن الغذاء والطاقة وسلاسل الإمداد وغيرها، ومما يحقق مصالح شعوبنا.

وثمن الرئيس عبد الفتاح السيسي، الجهود والتضحيات الباسلة والغالية التي تكبدها الشعب العراقي في الحرب على الإرهاب وإنهاء مشروعاتها الظلامية، مؤكدًا على رفض مصر الكامل لأي تدخل في شئون العراق، من أجل الحفاظ على أمن واستقرار الشعب العراق.

ويهدف مؤتمر بغداد للتعاون على البناء على النتائج التي أسفرت عنها الدوره الأولى للمؤتمر والذي انعقد في أغسطس من عام2021، وذلك من خلال مناقشة السبل الكفيلة لتعزيز مسار الحوار البناء في المنطقة، فضلًا عن تهيئة الظروف المناسبة لإقامة شراكه وتعاون وتكامل اقتصادي بين العراق والدول الصديقة.

ويعمل المؤتمر على دعم العمل العربي المشترك من جهة وتعزيز التعاون الاقليمي والدولي كأولوية في مد جسور التعاون الاقتصادي وتعزيز التنمية والامن في المنطقة وهنا يبرز 'مشروع الشام الجديد' والذي يهدف الى إعادة تعمير العراق وتزويده بالطاقة الكهربائية بالإضافة الى انشاء خط النفط العراقي الاردني وصولا الى ميناء العقبة ثم الى مصر لتصدير النفط العراقي للخارج.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
موعد مباراة نهائي دوري أبطال إفريقيا بين الأهلي والترجي