اعلان

وزير دفاع تركيا يعلن احترامه لوحدة الأراضي السوربة.. والعمل على إحلال السلام

وزير الدفاع التركي
وزير الدفاع التركي
كتب : وكالات

خلال لقاء أثار العديد من التساؤلات حول مستقبل العلاقات السورية التركية، أكد وزير الدفاع التركي خلوصي آكار، أن بلاده تحترم وحدة أراضي سوريا، مؤكدا أن 'هدف أنقرة محاربة الإرهاب'.

وفي أول تصريح له بعد لقائه نظيره السوري علي محمود عباس، في موسكو، شدد على أن 'أنقرة تحترم وحدة أراضي سوريا، وهدفها محاربة الإرهاب فقط'، مبينا أنه 'من خلال الجهود التي ستبذل في الأيام المقبلة يمكن تقديم مساهمات جادة لإحلال السلام والاستقرار في سوريا والمنطقة'.

وزير الدفاع التركي

حل الأزمة السورية

وحول الاجتماع الثلاثي في موسكو، أفاد بـ'أننا أكدنا على ضرورة حل الأزمة السورية بما يشمل جميع الأطراف، وفق القرار الأممي رقم 2254'، معتبرا أن 'اللقاء في موسكو يمكن أن يساهم بشكل جدي في الاستقرار في سوريا'.

يذكر أن موسكو استضافت يوم أمس الأربعاء لقاءا جمع وزير الدفاع التركي ونظيره السوري ورئيسي المخابرات في البلدين هاكان فيدان وعلي مملوك، بمشاركة وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو.

وأعلنت وزارة الدفاع الروسية، أن وزراء دفاع روسيا الاتحادية وسوريا وتركيا، أجروا محادثات ثلاثية في موسكو لبحث سبل حل الأزمة السورية، وضرورة مواصلة الحوار لتحقيق الاستقرار في سوريا.

الدفاع السورية

من جانبها قالت وزارة الدفاع السورية في بيان: 'جرى اليوم لقاء جمع وزير الدفاع ومدير إدارة المخابرات العامة السوريين مع نظيريهما وزير الدفاع ورئيس جهاز المخابرات التركيين في العاصمة الروسية موسكو، بمشاركة الطرف الروسي، وبحث الجانبان ملفات عديدة وكان اللقاء إيجابيا'.

وأكدت جميع الأطراف ضرورة وأهمية استمرار الحوار المشترك من أجل استقرار الوضع في سوريا والمنطقة.

الخارجية التركية

وفي نفس السياق أعلن وزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو إنه يخطط للتباحث مع نظيره الروسي سيرغي لافروف في المستقبل القريب.

جاء ذلك في مؤتمر صحفي مخصص لنتائج العام الحالي، حيث تابع الوزير: 'كما تعلمون، فإن هناك اجتماعا جرى بالأمس ما بين وزيري الدفاع التركي والروسي. وفي المستقبل القريب، سأجري أنا أيضا مباحثات مع لافروف'.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
التموين: توريد 900 ألف طن قمح محلي حتى الآن.. وإضافة فترة مسائية لاستلام المحصول