اعلان

سماع دوي انفجار في كييف مع انطلاق العام الجديد

كييف
كييف
كتب : وكالات

سمع دوى انفجار فوق كييف بعد أقل من ساعة على انطلاق العام الجديد، وقال رئيس بلديتها إن نظام الدفاع الجوي "يعمل" للدفاع عن المدينة من الضربات الروسية.

وقال فيتالي كليتشكو عبر تلجرام بعد سماع دوي الانفجار حوالى الساعة 12:35 (22:35 بتوقيت غرينتش) "سماع دوي انفجار في العاصمة. الدفاع الجوي يعمل".

زيلينسكي في تمنياته للعام الجديد: سنواصل القتال حتى "النصر"

تعهّد الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، أمس السبت، أن تُواصل بلاده القتال ضدّ روسيا حتّى "النصر" وعودة كلّ الأراضي التي تحتلّها موسكو إلى سيطرة كييف.

وقال زيلينسكي، في خطابه لمناسبة العام الجديد: "نحن نُقاتل وسنُواصل القتال" حتّى النصر، آملاً بأن يكون العام الجديد "عام عودة (...) أراضينا" إلى السيادة الأوكرانيّة.

وأشاد بمقاومة أوكرانيا للغزو الروسي الذي بدأ في فبراير، قائلًا: إنّ السنة المنصرمة هي السنة التي "غيّرت فيها أوكرانيا العالم".

وتابع زيلينسكي: "لقد طُلِب منّا الاستسلام. اخترنا الهجوم المضادّ! قيل لنا أن نُقدّم تنازلات... نحن ننضمّ إلى الاتّحاد الأوروبّي وحلف شمال الأطلسي".

وفي وقتٍ تُنفّذ روسيا ضربات واسعة النطاق على البنية التحتيّة الأوكرانيّة منذ شهور، أشاد زيلينسكي بالطريقة التي "تتحمّل فيها البلاد كلّ التهديدات والتفجيرات والقنابل العنقوديّة وصواريخ كروز والظلام والبرد".

واختتم كلمته قائلًا: "أريد أن أتمنّى شيئًا واحدًا لكلّ واحد منّا: النصر. وهذا هو الأمر الجوهري والرغبة الوحيدة لجميع الأوكرانيّين".

WhatsApp
Telegram