اعلان

مطلب سوري لمجلس الأمن ضد سلطات الاحتلال بعد قصف مطار دمشق

سوريا
سوريا
كتب : هبة حرب

قدمت سوريا بطلب رسمي إلى مجلس الأمن الدولي والأمانة العامة للأمم المتحدة اليوم، بضرورة إدانة الاعتداءات الإسرائيلية والتحرك العاجل ضدها، وذلك بعد ساعات من استهداف مطار دمشق الدولي بقصف إسرائيلي.

سوريا تطالب مجلس الأمن بإدانة الجرائم والاعتداءات الإسرائيلية

وكشفت وزارة الخارجية السورية من خلال بيان رسمي لها، عن أن 'سوريا تطالب مجلس الأمن والأمانة العامة للأمم المتحدة بإدانة الجرائم والاعتداءات الإسرائيلية والتحرك العاجل لضمان المساءلة عنها، ومعاقبة القائمين بها وعدم تكرارها'.

كما تابعت الخارجية السورية خلال بيانها، بأنه 'في الوقت الذي تحتفل فيه شعوب الأمم المتحدة بأعياد الميلاد والسنة الميلادية الجديدة وتتطلع لعام تتراجع فيه الأزمات ويسوده السلام والرفاه والاستقرار، أبت سلطات الاحتلال الإسرائيلي إلا أن تضيف اعتداء جديدًا لسجلها الحافل بأعمال العدوان وانتهاكات القانون الدولي ومبادئ وأحكام ميثاق الأمم المتحدة'.

الخارجية السورية: العدوان الإسرائيلي على مطار دمشق الدولي ليس إلا حلقة جديدة من حلقات الجرائم

كما ذكرت الخارجية السورية خلال بيانها أن 'العدوان الإسرائيلي على مطار دمشق الدولي ليس إلا حلقة جديدة من حلقات الجرائم الإسرائيلية، والاستهداف المباشر لسوريا وشعبها الصامد المتمسك بالدفاع عن سيادته ووحدة وسلامة أراضيه ورفض التدخل في شئونه الداخلية'.

والجدير بالذكر أن يأتي ذلك بعدما أعلنت وزارة الدفاع السورية صباح اليوم، مقتل عسكريين اثنين وإصابة آخرين جراء قصف إسرائيلي استهدف مطار دمشق الدولي ومحيطه، ما أسفر أيضا عن خروج المطار عن الخدمة قبيل إعلان وزارة النقل السورية عودته إلى الخدمة مجددا في وقت لاحق، بعد إصلاح الأضرار الناجمة عن القصف.

والجدير بالذكر أن جيش الاحتلال الإسرائيلي، يقوم بين الوقت والآخر، بإستهداف العديد من المواقع في سوريا، تبرر ذلك بأنها تستهدف موالين لإيران و تابعين لحزب الله.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
في وقت قياسي.. الأمن يعيد هاتف الصحفي الفلسطيني أنس النجار ويضبط خاطفيه بمصر الجديدة