اعلان

السعودية تتيح التسجيل المبكر للحجاج من داخل المملكة

الحرم المكي
الحرم المكي
كتب : وكالات

تستعد وزارة الحج والعمرة في السعودية، اليوم الخميس، لفتح باب التسجيل وحجز المقاعد في شركات حجاج الداخل لموسم حج هذا العام 1444هجريا، عبر تطبيق 'نسك'، للراغبين بأداء مناسك الحج.

وحددت الوزارة أربع باقات رئيسية للراغبين في أداء الفريضة لهذا العام من المواطنين والمقيمين ممن تنطبق عليهم الشروط.

ويبلغ سعر الباقة الأولى 9214 ريالاً، فيما سيكون سعر الباقة الثانية 7037 ريالاً وسعر الباقة الثالثة 11,435 ريالاً وأخيراً الباقة الرابعة والتي سيكون سعرها 3465 ريالاً، على أن تكون هذه الأسعار غير مشمولة بقيمة الضريبة المضافة ولا أجور النقل من مناطق ومحافظات المملكة أو النقل الجوي.

الحرم المكي

خدمة الحجاج الأفراد

وفي وقت سابق كشفت وزارة الحج والعمرة السعودية عن إطلاقها خدمة 'الحجاج الأفراد' للتقديم للحج من خارج البلاد عبر المنصة الإلكترونية 'نسك' بسهولة ويسر، وفقا لما ذكرت صحيفة 'عكاظ' المحلية.

وأوضحت الوزارة، يوم الأربعاء، أنه سوف يجري إصدار 'تصاريح العمرة والصلاة في الروضة' عبر نفس التطبيق بما يتناسب مع السعة المكانية والزمانية للمعتمرين بغية الحد من الازدحام.

ولفتت الوزارة إلى أنها تعمل على توفير خدمة تسجيل 'خصائص البصمة الحيوية' للمعتمرين إلكترونيًا للحصول على التأشيرة فوريًا لخمس دول هي 'بريطانيا، تونس، بنغلاديش، ماليزيا، الكويت' عبر تطبيق (Saudi Visa Bio) التابع لوزارة الخارجية السعودية.

ويقدم موقع 'أهل مصر'، تغطية قوية على مدار الساعة، ورصد لأهم الأنباء والأخبار المحلية والعالمية، وتغطية خاصة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار السياسة، أخبار الحوادث.

كما يتابع 'قسم الرياضة بالموقع' أبرز الدوريات العالمية كـ الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، إضافة إلى أخبار الفن والنقابات المختلفة.. فتابعونا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً